ديوانية القطاع السياحي بالطائف تناقش موسم الشتاء والمستثمرين

ناقش لقاء ديوانية القطاع السياحي الذي نظمته غرفة الطائف أمس الأول عدد من المقترحات والتحديات التي تواجه سياحة الطائف, كافتتاح فرع لمكتب السياحة بالطائف, بعد أن تم اغلاقه، إضافة لتفعيل موسم الشتاء بالطائف, وكذلك جذب المستثمرين للمشاريع السياحية بالطائف.. وشهد اللقاء نقاشا مفتوحا بين عدد من المستثمرين والمستثمرات والمعتمين بقطاع السياحة, مع وزارة السياحة, والتي مثلها مديرعلاقات كبار المستثمرين احمد الخضر، ومدير ادارة المعايير بالتراخيص نواف المطيري، وكذلك المهندس باسم الخشعمي ممثلاً من صندوق التنمية السياحي.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية للضيوف والحضور قدمها أمين عام غرفة الطائف دسمان الفقيه، ثم كلمة لنائب رئيس الغرفة معن قاضي، تحدث فيها عن فكرة وأهمية الديوانيات التي بدأت بتأسيسها غرفة الطائف، بداية بديوانية القطاع الزراعي، ثم القطاع السياحي، مشيرا أن هذه الديوانية سيعقبها تأسيس عدد من الديوانيات في عدد من القطاعات، كقطاع التعليم الأهلي، والقطاع الصناعي، والرياضي، ورواد ورائدات الأعمال وكل قطاع يتطلب ذلك، ويساهم في تطوير وتنمية الطائف..

اللقاء شهد عدد من المحاور والاقتراحات، ومنها السياحة الريفية والمطالبة بسرعة استخراج الرخص السياحية، إضافة لضرورة وأهمية حصر المشاريع السياحية بالطائف، والاعلان عنها ومدى الاحتياج لها.

وخرج اللقاء بعدد من التوصيات والاقتراحات..أبرزها بدء عمل غرفة الطائف على تنظيم ورشة عمل للمعايير والاشتراطات السياحية بالطائف، وكذلك ورشة عمل تبين أرقام وحجم الاستثمار في الأنشطة السياحية في الطائف، إلى جانب الشراكات الاستراتيجية بين الجهات ذات العلاقة والقطاع الخاص، وحصر المقترحات، والتحديات التي تساهم في تنمية القطاع السياحي والحلول المقترحة لها .