غرفة الطائف تقيم بازار افتراضي للأسر المنتجة

شهد التقديم على أول بازار افتراضي - تقيمه غرفة الطائف الأسابيع المقبلة بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعي - إقبالا كبيرا من الأسر المنتجة بالطائف, وانتهت اللجنة المشكلة لذلك بغرفة الطائف من فرز جميع طلبات التقديم, لاعتمادها, واصدار شهادات للأسر المنتجة الذين تنطبق عليهم الشروط للمشاركة في المعرض.

هذا وأوضحت عضو مجلس إدارة غرفة الطائف صاحبة فكرة (البازار الافتراضي) ابتسام الشهري, أن طلبات التقديم كانت كثيرة, وشهد التقديم للمشاركة في البازار الافتراضي (معرض تمكين) إقبالا كبيرة, وحرصت اللجنة على قبول الطلبات النوعية والجديدة, مشيرة أنه من ضمن الطلبات ومشاريع الأسر المنتجة التي تم قبولها هي تصميم عبايات وأزياء, وفوتوشوب, وهدايا, وكشتات برية, إضافة إلى التنسيق والتغليف, والاكرليك, والريزن اكسسوارات, وتركيب عطور, وديكوباج, وعناية بالبشرة, وتصنيع شموع, وحرف يدوية.. وأضافت الشهري قائلة: ستقيم الغرفة بالتعاون مع بنك التنمية دورات وورش عمل مجانية للمشاركين في البازار الافتراضي. للتطور من المهن, وكيفية التعامل مع العميل, مؤكدة أن الغرفة قد انتهت تقريبا من وضع اللمسات الأخيرة لتنفيذ البازار خلال الأسابيع المقبلة بإذن الله, والذي سيتم تنفيذ البازار بتصميم 3D ومحاكاة للواقع الافتراضي المعزز, قائلة بأن المعرض يقبل مشاركة نحو 50 من الأسر المنتجة, وقدمت الشهري في ختام حديثها شكرها لمجلس إدارة الغرفة, والأمانة العامة وبنك التنمية لدعمهم هذه الفكرة, بإقامة أول بازار افتراضي بالمملكة, والذي تنفذه غرفة الطائف.

هذا وكانت غرفة الطائف قد وقعت اتفاقية مع بنك التنمية الاجتماعية, تهدف إلى تسويق ونفاذ منتجات وخدمات الاسر المنتجة في الاسواق المحلية والدولية, ورفع نسب نجاح مشاريع الاسر المنتجة, مع زيادة معدلات التوظيف الذاتي في مشاريع الاسر المنتجة, وزيادة نسب مشاركة الاسر المنتجة في الاقتصاد المحلي.