الفهيد: تطوير برامج لدعم المشروعات المتناهية الصغر بالمملكة

كشف محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني د. أحمد بن فهد الفهيد عن تطوير مناهج لدورات تأهيلية موجهة للمشاريع المتناهية الصغر بهدف دعم رواد الأعمال السعوديين وفق أسس اقتصادية تحد من تعثر تلك المشاريع.

جاء ذلك خلال استقبال الفهيد لمدير عام بنك التنمية الاجتماعية د. عبدالله بن عبدالرحمن النملة وعدد من مسؤولي البنك في مقر المؤسسة بالرياض.وأكد الفهيد أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ستعمل مع كافة شركائها ومن أبرزهم بنك التنمية الاجتماعية للتوسع في دعم المشاريع الريادية لما تشكله هذه المنشآت من أهمية كبيرة في النمو الاقتصادي، وخلق فرص عمل للمواطنين وذلك بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشار الفهيد إلى أن المؤسسة بادرت بتشغيل معهد ريادة الأعمال الوطني "ريادة" بالشراكة مع وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وساهَمَ أيضاً في تشغيل المعهد شركة الصناعات الأساسية "سابك"، وشركة أرامكو السعودية، وشركة الاتصالات السعودية، ومصرف الإنماء، وبنك التنمية الاجتماعية، ويعنى بدعم الراغبين في ممارسة العمل الحر من أبناء وبنات الوطن، وتجاوز عدد المشاريع المفتتحة بدعم من المعهد أكثر من 7500 مشروع حتى الآن تمّ تمويلها عن طريق بنك التنمية الاجتماعية.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com