القصبي يستقبل مواطنين أبلغوا عن مخالفات تجارية

استقبل وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي بمكتبه أمس مواطنين من مختلف مناطق المملكة نظير قيامهم بالتعاون مع الوزارة بالإبلاغ عن مخالفات تجارية أدت لضبط أكثر من 300 ألف سلعة مغشوشة في مختلف مناطق المملكة و87 طنا من الأسماك والروييان الفاسدة قبل توزيعها للأسواق.

وأثنى القصبي خلال الاستقبال بمبادرة المواطنين وحسهم الانساني والديني والوطني بتصديهم لمثل هذا التلاعب والخداع الذي قام به ثلة من ضعاف النفوس، وقال "أنتم قدوة للمواطن المسؤول وسفراء حماية المستهلك، وأشكركم باسم الوطن على مبادرتكم بالإبلاغ على ما رأيتموه من مخالفات وغش تؤجرون به عند الله تعالى، فنحن في هذه البلاد مستهدفون في كل شيء ومنها الغش والتلاعب الذي يضر بالصحة والوطن".

وفي ختام اللقاء كرم وزير التجارة والاستثمار المواطنين وقدم لهم الشكر والعرفان وشهادات التقدير ومكافآت مالية نظير تعاونهم مع الوزارة.

من جهته أعرب المكرمون عن امتنانهم لمبادرة الوزارة بتكريمهم وتقديم المكافآت لهم مؤكدين بأن شعورهم بالمسؤولية تملي عليهم القيام بالإبلاغ عن مثل هذه التصرفات ومنع أي تلاعب يؤدي إلى الضرر بأرواح البشر.

والمكرمون هم: عبدالوهاب بن محمد آل دريم، عبدالعزيز بن سعود الشويل، جابر بن علي عسيري، جعفر بن سعد القحطاني، فهد القرني، أحمد بن خالد الجري، عبدالعزيز بن محمد الأحمري ومخلص عبدالله سعيد.

تجدر الاشارة الى أن بلاغات المواطنين قادت إلى ضبط وإتلاف عبوات مواد غذائية وعصائر فاسدة وصابون سائل مغشوش معد للبيع وعبوات مغشوشة فارغة مهيئة للتعبئة، وضبط وملصقات وسلع مقلدة لعلامات تجارية، بالإضافة لمواد وعبوات طبية مخالفة ومكائن وأدوات تزوير وأسماك وروبيان فاسدة ومنتهية الصلاحية والتمور الفاسدة.

الجدير بالذكر أن مركز البلاغات بالوزارة استقبل خلال العام ١٤٣٧هـ حوالي 306 آلاف بلاغ.

ودعت الوزارة عموم المستهلكين للتعاون معها والإبلاغ عن أي مخالفة عبر الاتصال بمركز البلاغات على الرقم 1900، أو عبر تطبيق "بلاغ تجاري"، وذلك لما تشكله هذه المخالفات من خطورة على سلامة المستهلكين.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com