وزير العمل يكشف اليوم عن 5 استراتيجيات

يستعرض وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني في اللقاء المفتوح ببريدة اليوم (الأربعاء) خمسة توجهات إستراتيجية تم تطويرها لإدارة سوق العمل، إلى جانب البرامج والمبادرات والمشاريع التي تعمل عليها الوزارة خلال الفترة الحالية والمستقبلية، وذلك أمام مجموعة من رجال الأعمال والمهتمين والمختصين والإعلاميين.

ويتناول الوزير في اللقاء المفتوح الذي تنظمه غرفة تجارة وصناعة القصيم بمقرها ببريدة، فرص العمل المستدامة، بالإضافة إلى تطوير مهارات القوى العاملة السعودية، وإدارة الاختلالات الهيكلية بين العمالة السعودية والوافدة، وتوفير آليات أساسية لسوق عمل فعال ومزدهر، والاعتناء بالعاملين وأسرهم عبر الحماية الاجتماعية.

كما يتطرق الحقباني إلى حجم الفجوات بسوق العمل بمنطقة القصيم، فضلا عن توجهات الوزارة لتطوير برنامج نطاقات، وأبرز المبادرات للتغلب على التحديات التي تواجه دعم عمل المرأة، وبرنامج العمل عن بعد لدعم التوطين في المناطق الجغرافية البعيدة، وتقليل الهجرة إلى المدن الرئيسية.

وسيقدم الوزير المحاور الرئيسية التي تعمل عليها الوزارة والمؤسسات الشقيقة (صندوق تنمية الموارد البشرية «هدف»، المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني)، لإدارة سوق العمل السعودي.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160224/Con20160224826089.htm