الطائف عاصمة للمصائف العربية

12-01-2015

 أعلن رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر بن فهد الفهيد اختيار الطائف عاصمة للمصائف العربية لعام 2013م.

وأوضح في مؤتمر صحفي  بفندق الطائف انتركونتيننتال بحضور محافظ الطائف فهد بن عبد العزيز المعمر أن الطائف شهدت خلال السنوات الماضية العديد من الاتفاقيات والمؤتمرات الدولية في مختلف المجالات، بالإضافة إلى المهرجانات الثقافية والسياحية مما يجسد مكانتها كوجهة سياحية إلى جانب موقعها المتميز بالقرب من مكة المكرمة وما تتمتع به من مقومات سياحية.

وبين أنه ستنفذ خلال صيف هذا العام العديد من الفعاليات السياحية بمناسبة اختيار الطائف عاصمة للمصائف العربية، إضافة إلى عقد ورش عمل عن الجودة الشاملة للسياحة والتنافسية في المناشط السياحية.

وكشف رئيس المنظمة العربية للسياحة أن المنظمة بصدد تنظيم ملتقى بالطائف في نهاية العام الحالي عن التنمية السياحية بمشاركة عدد من الدول العربية، وكذلك إقامة مهرجان للمأكولات الشعبية العربية.

وتطلع الدكتور الفهيد إلى توأمة مع مملكة البحرين الشقيقة في المجال السياحي من خلال نقل المهرجانات التي تقام بين المدينتين " الطائف والمنامة " سعياً للتعريف بما تمتلكه كلا المدينتين من معالم حضارية وثقافية وسياحية وتراثية.

ونوه محافظ الطائف من جانبه بالنجاحات التي حققتها البرامج والمهرجانات السياحية بالمحافظة خلال السنوات الماضية ما أسهم في إحداث نقلة نوعية متميزة في جميع الجوانب السياحية بفضل من الله ثم بالاهتمام الذي توليه حكومتنا الرشيدة لتشجيع السياحة الداخلية معربا عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار على ما يوليه من اهتمام ودعم كبيرين للسياحة بالطائف.

وأشار إلى أن المحافظة تشهد على مدى العام أكثر من " 8 " مهرجانات ومنها "سوق عكاظ ومهرجان الورد الطائفي ومهرجان العسل ومهرجان الأكلات الشعبية ومهرجان الفواكه ومهرجان ربيع البهيتة " إلى جانب موسم سباقات نادي الفروسية بالمصيف وسباقات الهجن التي تنظمها وزارة الحرس الوطني ممثلة بإدارة المهرجان الوطني للتراث والثقافة.