إدارة العلاقات العامة

17-12-2014

 

                     

 

           ...  نبذة عن العلاقات العامة ...

                                   (الروية)

تقوية العلاقة بين الغرفة ومنتسبيها ,والادارات الحكومية وابراز نشاطها وإنجازاتها لما يحقق اهدافها .

                                         (   الرسالة  )

تسعى إدارة العلاقات العامة إلى أن تكون نافذة الغرفة على المجتمع ؛ وحلقة وصل بين الغرفة ومنتسبيها من جهة , ومختلف القطاعات الخاصة من جهة أخرى , وترسيخ الانطباع الإيجابي عن الأمانة العامة ورسالتها السامية , . وتكوين صورا ذهنية تتواكب مع الأهداف للرؤية المملكة . 2030

                             ( مفهوم العلاقات والاهداف  )

تعتبر ادرة العلاقات العامة من الادارات الهامة في الغرفة والتي تقع على عاتقها مسؤولية تطوير الصورة الذهنية للغرفة , وذلك من خلال عمل كل ما ينسجم مع هذا التوجه وذلك من خلال الجهد الإعلامي الكبير الذي تقوم به او من خلال الاتصال والمشاركة في تنظيم الفعاليات المتنوعة والمشاريع والبرامج التي تخدم الغرفة التجارية ومجتمع الأعمال , كما تتبنى المسؤولية الاجتماعية في معظم النشاطات التي تنفذها وذاك انسجاما مع رؤيا مجلس الإدارة وتستند دائر العلاقات العامة في عملها على منظومة من العلاقات الواسعة التي بنتها الغرفة التجارية خلال عقود من الزمن .

تقوم دائرة العلاقات العامة في الغرفة التجارية بالعديد من المهام أبارزها :

(1) إصدار الملف الصحفي حول كافة النشاطات التي تنفذها الغرفة او تشارك بها ,سواء كانت نشاطات محلية أو دولية . وتنقل الاخبار التجارية والاقتصادية والمشاركة في تنظيم النشاطات المختلفة مثل ورش العمل والندوات المؤتمرات.

(2) متابعة كافة مطبوعات الغرفة بشتى أنواعها بالتنسيق مع الدائرات المعنية.

(3) تطوير العلاقات مع المؤسسات المحلية, وتعزيز التعاون معها في المجالات المختلفة وينبع من هذه المهمة السعي لعقد اتفاقيات التعاون مذكرات التفاهم التي تسعى الغرف من خلالها لمأسسة العلاقة مع مختلف الجهات المحلية.