وزراء وتنفيذيون كبار يرأسون جلسات «الملتقى الثالث للأوقاف».. الشهر المقبل

26-01-2016 عدد المشاهدات : 622 مشاهدة

برعاية معالي وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الشيخ صالح بن عبدالعزيز بن محمد آل الشيخ، يومي الأحد والاثنين 5-6 جمادى الأولى 1437ه الموافق 14-15فبراير 2016م، تنظم الغرفة التجارية الصناعية بالرياض الملتقى الثالث للأوقاف الذي تعده لجنة الأوقاف بالغرفة ويعقد في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق إنتركونتننتال الرياض.

ويهدف الملتقى إلى دراسة البيئة التشريعية والقانونية لمشروعات الأوقاف في المملكة، والإسهام في تطويرها، والوقوف على أبرز المشاكل العملية لمشروعات الأوقاف وتحليلها واقتراح الحلول العلمية والعملية المناسبة لها، وعرض التجارب المحلية والإقليمية والدولية المتميزة في مجال الأوقاف، واقتراح آليات عملية لمساعدة رجال وسيدات الأعمال وراغبي فعل الخير في تنظيم أوقافهم، وتفعيل الشراكة بين القطاعات والجهات ذات العلاقة في مجال الأوقاف.

إلى ذلك حرصت لجنة الأوقاف بالغرفة التجارية الصناعية بالرياض في تنظيمها للمؤتمر الثالث للأوقاف على مشاركة تنفيذية واسعة، وتبدأ أعمال الملتقى صباح الأحد 14/2/2016م بعقد عدد من ورش العمل المتخصصة. ويبدأ الافتتاح الرسمي مساء بلقاء مفتوح مع الراعي، وزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، الشيخ صالح بن عبدالعزيز آل الشيخ.

ويرأس الجلسات عدد من أصحاب المعالي الوزراء وكبار التنفيذين. فجلسات المحور الأول يرأسها معالي وزير الشؤون الاجتماعية، الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، ويرأس أوراق ومناقشات المحور الثاني معالي وزير التجارة والصناعة توفيق بن فوزان الربيعة، ويتولى المحور الثالث معالي الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، المستشار بالديوان الملكي، والمحور الرابع معالي الدكتور خالد بن صالح السلطان، مدير جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، أما المحور الخامس من محاور الملتقى فيرأس جلساته الرئيس العام لشؤون الحرمين، معالي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبد العزيز السديس.

 

 

 

 

د. ماجد القصبي

 

 

 

د. خالد السلطان

 

 

 

الشيخ د. عبدالرحمن السديس

 

 

 

الشيخ د. سعد الشثري

صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/1122610