صالح كامل يدعو إلى صقل مواهب مصممي المجوهرات

21-01-2016 عدد المشاهدات : 555 مشاهدة

قدمت غرفة جدة في احتفائها أمس بمسابقة الريشة الذهبية في نسختها الثانية 10 فائزين لعالم تصميم المجوهرات بهدف صقل المواهب، وتصدي الأيدي الوطنية للعمل في هذا القطاع، وحصد الفائزون العشرة (9 فتيات وشاب واحد) 36 جنيها ذهبيا، فيما تبلغ قيمة الجوائز 150 ألف ريال.

وهنأ رئيس مجلس إدارة غرفة جدة صالح كامل خلال الحفل الذي أقيم بالمصفق التشاركي السعودي للإنماء والتشغيل التابع للغرفة، بحضور عدد من أعضاء مجلس الإدارة وممثلي لجنة المعادن الثمينة والأحجار الكريمة، الفائزين، معبرا عن فخره واعتزازه بتقديم هذه النخبة للإبداع في تصميم المجوهرات بكافة أشكالها ما يعزز تواجد المنتج السعودي الذي يتسم بالتنوع والجودة والإتقان.

من جانبه أكد أمين عام غرفة جدة عدنان بن حسين مندورة أن المسابقة تعد من أهم المسابقات للمعادن النفيسة على مستوى المملكة، وتديرها لجنة عريقة تعمل في هذا المجال ما يزيد على 28 عاما، وتضطلع بمهام كبيرة في التدريب والتوظيف وجذب الشباب والشابات إلى هذه المهنة.

من جانبه أوضح رئيس لجنة المعادن النفيسة والأحجار الكريمة جميل بن محمد فارسي أن المسابقة تفتح الباب أمام أبناء وبنات الوطن للانخراط في عالم المجوهرات الذهبية، الذي يعد من أهم القطاعات التي تساهم في الاقتصاد الوطني عبر تشغيل الآلاف من السعوديين والسعوديات معتبرا المملكة من أكثر الدول استهلاكا للذهب حيث تحتل وفقا لإحصاء صادر عن مجلس الذهب العالمي المرتبة الرابعة دوليا، والأولى عربيا، وتتميز بتقديم تصميمات نادرة.

يذكر أن الفائزين العشرة الأوائل في مسابقة الريشة الذهبية هم: غادة غازي جان، غدير عبدالعزيز الحصين، إيمان بدر، آلاء الغامدي، عبدالعزيز عبدالله المالكي، هاجر الغامدي، بتول القويز، ابتسام عمر الغامدي، خلود زهران، مرام محمد باناعمة.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160121/Con20160121820454.htm