الطائف: خطأ هندسي يوقف افتتاح نفق الأمير منصور

18-01-2016 عدد المشاهدات : 580 مشاهدة

أوقفت الجهات المعنية افتتاح نفق الأمير منصور المجاور لمركز التأهيل الشامل في الطائف، إلى حين معالجة الخطأ الهندسي المتمثل في علو مجرى سيل وادي وج على النفق، فيما افتتح الجزء العلوي للقادمين من طريق المطار باتجاه الطائف.

وكشفت مصادر لـ «عكاظ» أن المشروع عند الدراسة أغفل تصريف مياه الأمطار من داخل النفق لتكون موازية لمشروع تصريف السيول والأمطار في وادي وج على الجانب الجنوبي والذي ينتهي في منطقة الجال، كون مجرى السيل بالوادي أكثر ارتفاعا من النفق، ما يعني استحالة تصريف المياه منه.

وبحسب المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم لـ«عكاظ»، فإنه يجري العمل حاليا على إنجاز الأعمال المتبقية من النفق بعد تشغيل المسار العلوي مؤخرا، كما يتم العمل في تنفيذ غرفة مضخات الشفط في النفق لتستوعب أي كمية من مياه الأمطار والسيول بعد التشغيل النهائي. ولفت إلى أن أمين الطائف المهندس محمد المخرج يقف باستمرار ميدانيا على الأعمال المنفذة بالمشروع سعيا إلى سرعة الإنجاز خلال الفترة القادمة من العام الحالي، مبينا أن الأمانة تعمل على الانتهاء من المشروع قبل حلول الموسم السياحي، حتى تتمكن من الانتقال إلى تنفيذ مشروع آخر على نفس المحور بهدف تحرير الحركة المرورية النشطة، وتعزيز جهود تسهيل انسيابية تدفق المركبات على شبكة الطرق الداخلية.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160118/Con20160118820059.htm