تشغيل جزئي لنفق الأمير منصور بالطائف

06-01-2016 عدد المشاهدات : 794 مشاهدة

شغلت أمانة الطائف المسار العلوي لمشروع نفق تقاطع مستشفى الأمير منصور مع طريق المطار (النازل المحاذي لسور المستشفى ) لتسهيل تدفق الحركة المرورية من الطائف لطريق المطار والعكس.
ووقف أمين المحافظة المهندس محمد المخرج مع المختصين على الموقع لمعالجة أي معوقات لانسيابية الحركة المرورية، كما وجه بسرعة إنجاز المسار العلوي في الاتجاه ( الطالع ) خلال الفترة المقبلة بعد استكمال أعمال المرحلة النهائية للمشروع، ويجري العمل حاليا على إنجاز أعمال التمهيد داخل النفق وامتداده من الجانبين والأجزاء المحيطة، حيث تعمل الأمانة على الانتهاء من المشروع بأكمله قبل حلول الموسم السياحي.
وأوضح المتحدث الرسمي بأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم أن أعمال ترحيل الخدمات بالموقع استغرقت الوقت الأكبر خلال الفترة الماضية، مما اضطر الأمانة للتكفل بإجراءات الترحيل على نفقتها، كما تعاملت الأمانة بشكل خاص مع الصخور التي ظهرت أثناء الحفر، وكان استخدام مواد التفجير مقننا نظرا لوقوع المشروع بجوار منطقة سكنية ومستشفى ومرافق تعليمية ومنشآت تجارية، كما جرى استخدام معدات ثقيلة خاصة للحفر وإزالة الصخور.
وأكد أن المشروع سيسهم في تحرير الحركة المرورية بهذا التقاطع الحيوي، ويدعم جهود الأمانة في تنفيذ باقي المشروعات على نفس المحور، مما يساعد على تسهيل نقل حركة المركبات من موقع لآخر دون عوائق.

 

 

صحيفه مكه

http://www.makkahnewspaper.com/makkahNews/loacal/160157#.Voz0asuJjIV