مستشفى الحوية ينتظر الأرض والعشوائيات تنمو حوله

06-01-2016 عدد المشاهدات : 718 مشاهدة

دخلت أزمة البحث عن موقع لمستشفى الحوية شمال الطائف عامها السادس رغم اعتماد المشروع في ميزانية سابقة، فيما اكتفى المتحدث الرسمي لوزارة الصحة فيصل الزهراني بالقول: لم يتم تخصيص أرض لإقامة المستشفى عليها. من جانبهم، أعرب الأهالي عن استيائهم من تأخر المشروع أكثر من 5 سنوات، وأوضحوا أن أقرب مستشفى حكومي إلى الحوية يقع على بعد 40 كلم، فيما تشهد المنطقة ازديادا كبيرا في عدد السكان، ونموا في العشوائيات، مما يعزز ضرورة وجود مستشفى يخدم المنطقة.
وكانت أمانة المحافظة خصصت أرضا لإنشاء مستشفى عام، إلا أن هناك من اعترض وادعى ملكية الأرض، مما أوقف التخصيص. 


في حين دخلت أزمة البحث عن موقع لمستشفى الحوية شمال الطائف عامها السادس رغم اعتماد المشروع في ميزانية سابقة، أكد مواطنون أن جميع الأراضي المحيطة بحي الحوية نشأت عليها مخططات عشوائية بينما لا تزال الصحة تبحث عن أرض مناسبة لتقيم عليها مستشفى حكومي يخدم أكثر من 100 ألف نسمة من سكان الحوية وشمال الطائف.

 الصحة تنتظر
وحول تعثر إنشاء المشروع الذي تم الإعلان عن اعتماده منذ أكثر من 5 سنوات، اكتفى مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والعلاقات الدولية والمتحدث الرسمي لوزارة الصحة فيصل الزهراني بالرد على تساؤلات الوطن بعبارة "مستشفى الحوية لم يتم تخصيص أرض لإقامة المستشفى عليها".

 السكان يتذمرون
أهالي الحوية أبدوا تذمرهم من تأخر العثور على  موقع لإنشاء مستشفى لهم بالمنطقة، والذي استمر أكثر من 5 سنوات تم خلالها تحديد أكثر من موقع ولكن جميعها لم يتم الاتفاق عليها.
وقال عارف العتيبي - من سكان مخطط الدهاس بالحوية - إن أقرب مستشفى حكومي للحوية يقع على بعد 40 كلم، حيث إن المنطقة تشهد ازديادا كبيرا في عدد السكان نتيجة وجود جامعة الطائف وانتقالها في هذا العام بكامل تشكيلاتها من طالبات أيضا مما يعزز ضرورة وجود مستشفى يخدم الموقع.

 إعاقة المشروع
وأضاف تركي العضياني، أن مشكلة مستشفى الحوية مضى عليها أعوام كثيرة، حيث تم تحديد أكثر من موقع خلال الـ5 أعوام الماضية وتم وضع اللوحات بأن الأرض المخصصة للمستشفى ولكن نفاجأ بعد أشهر بإزالتها بذريعة أن الأرض يوجد عليها منازعات. وأشار بندر العتيبي إلى أن هناك مخططات جديدة تم ترسيمها حديثا بجوار الاستاد الرياضي، لماذا لا يتم تخصيص أرض للمستشفى بها؟.
يذكر أن أمانة محافظة الطائف خصصت أرضا في منطقة الحوية كموقع لإنشاء مستشفى عام، وتم إعلان ذلك في لوحة كبيرة وضعت في الموقع، إلا أن هناك من اعترض وادعى ملكية الأرض، وانتهى الموضوع بإزالة اللوحة الخاصة بموقع المستشفى من الأرض المخصصة.

 

صحيفه الوطن

http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=248234&CategoryID=5