الفيصل للفائزين بجائزة مكة: مرحبًا بكم في وطن قال للتهديد «ألف لا»

06-01-2016 عدد المشاهدات : 407 مشاهدة

كرّم مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مساء أمس الفائزين بجائزة مكة للتميز في أفرعها الـ9، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وعدد من أصحاب السمو الأمراء والوزراء والعلماء ورجال المال والأعمال وأعيان منطقة مكة المكرمة.
وفي كلمته قدم سموه التهنئة لمن فاز، والشكر لمن حضر، والتقدير لمن أعد ونظم وأجاد، وقال بلغة شاعرية: «
مرحبًا بكم في مســــاء التــــميــــز
على ساحـــــة الإبداع
مرحبًا بكم تــــزفــــــون التفـــــــوّق
في ليلـــــة التــــألّـــــــق
مرحبًا بكم تقـــدمــــــون الإبهــــــار
في بلــــــــد الابتكــــــار
مرحبًا بكم على أرض القداسات
في وطن المعجزات
وطن قال للإرهاب لا
وللتهديد ألف لا
عـــــاش صمّــــام الأمـــــــــــان
سلمــــــــــــان الكيـــــــــان
والسلام.
من جهته أبان مستشار أمير منطقة مكة المكرمة، المشرف على وكالة الإمارة المساعدة للتنمية أمين عام الجائزة الدكتور هشام الفالح أن الفائزين هم كوكبة متميزة من أبناء الوطن، صنعوا أمجاد بلدهم وأضافوا أسماءهم في صفحات التاريخ وقوائم العظماء، وهم يستحقون الكثير والصعود إلى قمم التتويج.
ثمّن الفالح، رعاية الأمير خالد الفيصل للمناسبة وتكريم الفائزين وإحاطة الجائزة باهتمامه، إيمانًا منه بأهمية مخرجاتها ونتائجها المحفزة لقطاعات المنطقة، ودورها في خلق جو من التنافس الشريف فيما بينها، للوصول إلى خدمات مميزة تسهم في تحقيق استراتيجية المنطقة المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان.
وأوضح أن الجائزة جاءت لتحقق أهداف وكالة الإمارة المساعدة للتنمية، المبنية على رؤية أمير المنطقة المتمثلة في تبني تكريم الجهد المميز والفكر المبدع في جميع المجالات الفكرية والعلمية في منطقة مكة المكرمة، عبر إذكاء روح المنافسة للتميز مشيرًا إلى أن الجائزة تعمل على تشجيع العمل المميز والجهد البارز ذي الصفة الفردية أو الجماعية، وتنقسم إلى 8 فروع، هي خدمات الحج والعمرة الإدارية، والاقتصادية، والثقافية، والاجتماعية، والعمرانية، والبيئية، والعلمية والتقنية، لافتًا إلى استحداث فرع تاسع خصص للشخصيات التي قدمت خدمات لمكة وإنسانها.
الفائزون: شرف عظيم التتويج بجائزة باسم أشرف بقاع الأرض
شهدت الاحتفالية كلمات لبعض الفائزبن بفروع الجائزة عبروا فيها عن سعادتهم البالغة بالتكريم حيث قال وزير الثقافة والإعلام السابق- الدكتور عبدالعزيز الخضيري والحاصل على جائزة مكة (فرع التميز الإنساني): «جميل أن أعود لعمل كنت جزءًا من حركته الخفية والخلفية لأكون الليلة جالسًا في الصفوف الأمامية متمتعًا بقيادة متميزة لعمل متميز لفئة متميزة في جائزة مكة للتميز».
وقال أحمد بن عبدالعزيز الحامد الحاصل على جائزة مكة للتميز الإنساني كونه من رواد المسؤولية الاجتماعية في المنطقة: «وطننا لا يعادله وطن، وإنه لشرف عظيم أن أحظى بهذه الجائزة التي تحمل اسم أشرف بقاع الأرض قاطبة، ولكن الأمانة تقتضي منّا الوفاء لهذه القامة السامقة أمير الإرادة والإدارة رجل التنمية المستدامة».
واستحقت سيدة الأعمال والمهتمة في الشأن الاجتماعي، عضو اللجنة الرئيسة للأسر المنتجة بالمنطقة ألفت قباني جائزة التميز الإنساني، وقالت: «إنه لشرف عظيم لكل من حاز على هذه الجائزة، التي فتحت آفاقًا واسعة للعمل الاجتماعي والإنساني ورفع شعار كلنا منتجون والذي يلبي حاجة ماسة وليس ترفًا».
وفاز بجائزة التميز في خدمات الحج والعمرة مديرية الأمن العام (وزارة الداخلية) نظير جهود رجال الأمن بجميع قطاعاته في خدمة ضيوف الرحمن، والجهود الاستثنائية التي بذلها رجال الأمن العام بجميع قطاعاته خلال العام الماضي، وقال مدير الامن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج: «الوفاءُ سمةٌ من سماتِ قيادةِ بلادنا تعودناها منهم وهذهِ الليلةُ هي من ليالي الوفاءِ واسمحوا لي يا صاحبَ السمو.. أنْ أتحدثَ باسمِ جميع منسوبي الأمنِ العامِ لأقولَ شكرًا صاحب السمو من قلب كل رجل أمنٍ على هذا التكريم ولسانُ حالنا يقول: إن قدَّمنا شيئًا وجهدًا في مهمتي العمرةِ والحج فهو ما يُمليه علينا الواجبُ الدينيّ والوطنيّ والوظيفي». وحاز على جائزة فرع التميز الإداري اللجنة الدائمة لتصحيح أوضاع الجالية البرماوية، إزاء الدور البارز للجنة وانعكاساته الإيجابية للمملكة بشكل عام والمنطقة بشكل خاص، كذلك لإسهامها في حل أزمة إنسانية دامت لعقود طويلة.
وقال صاحب السمو الأمير فيصل بن محمد رئيس لجنة تصحيح أوضاع الجالية البرماوية: «حين نتأملُ مسيرةً حافلةً من التّطويرِ والتّنميةِ جعلت هذه البلادَ في مَصَافِ الدُّولِ المتقدمةِ في فترةٍ وجِيزةٍ، برغمِ المتغيراتِ والأزمات، لايسعُنا إلا أن نسجُدَ شكرًا للهِ تعالَى على النعم العظيمة التي امتن بها علينا في هذا الوطن العزيز، ثم نرفع أسمى آيات الشكر لوالدنا وقائدنا خادمَ الحرمينِ الشريفينِ، وسموَّ وليِّ عهدِهِ الأمين، وسمو ولي ولي العهد، ولك أنت أيها الشعبَ السعوديَّ الوفيَّ فبلادك مهبط الوحي تَحكُمَ بِشريعةِ اللهِ، وتحملُ راية التوحيد، وتقوم بواجبها العظيم نحو أَطْهَرِ بِقاعِ الأرضِ وأشرفِهَا.
وحُجبت جائزة التميز الاقتصادي لعدم كفاءة الأعمال المرشحة، أما جائزة التميز الاجتماعي فحصلت عليها جمعية نماء الخيرية (المستودع الخيري بجدة سابقًا)، مقابل الدور الاجتماعي للجمعية في خدمة المنطقة اجتماعيًا واهتمامها بالإنسان. ونالت شركة أرامكو السعودية جائزة التميز العمراني مقابل أعمالها التصميمية والتنفيذية لمدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة) بمدينة جدة، ولقيامها بالإشراف على تصميم وتنفيذ تحفة معمارية بالغة الجمال بمدينة جدة، فكانت مدينة الملك عبدالله الرياضية «الجوهرة» كمدينة متكاملة التجهيزات وفقًا للمعايير العالمية.
كما حجبت جائزة فرع التميز الثقافي لعدم كفاءة الأعمال المرشحة لهذه الدورة، وفي التميز البيئي حازت أمانة محافظة الطائف، مقابل تنفيذ وإدارة مشروع الردف بالطائف، ولقيامها بإنشاء أحد أكبر المشروعات البيئية السياحية بمدينة الطائف، وهو منتزه الردف الذي ينبسط في مساحة تمتد إلى (565) ألف متر مربع.
وفي التميز العلمي والتقني فازت الدكتورة ملاك عابد الثقفي، نظير تميزها في مجال الأبحاث العلمية الطبية، نتيجة أبحاثها العلمية في مجالات طبية مختلفة مثل طب نقل الدم، وهي أول سعودية تقبل في زمالة أمراض وأورام الجهاز العصبي بجامعة هارفارد، بل هي الوحيدة في العالم العربي التي حصلت على الزمالة الأمريكية في الأمراض الجزيئية الجينية والوراثية، وقالت الدكتور ملاك الثقفي: «لقد أكرمنا ببلد معطاء سخي، فلقد ولدت وتعالجت مجانًا بعهد الفهد القائد، وأكملت رحلتي العلمية بالخارج في عهد عبدالله الخير، والآن حان وقت رد الجميل لهذا الوطن الذي لم يبخل على بناته وأولاده في عهد الوالد سلمان الحزم.

 

 

صحيفه المدينة

http://www.al-madina.com/node/652879/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B5%D9%84-%D9%84%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D9%8A%D9%86-%D8%A8%D8%AC%D8%A7%D8%A6%D8%B2%D8%A9-%D9%85%D9%83%D8%A9-%D9%85%D8%B1%D8%AD%D8%A8%D9%8B%D8%A7-%D8%A8%D9%83%D9%85-%D9%81%D9%8A-%D9%88%D8%B7%D9%86-%D9%82%D8%A7%D9%84-%D9%84%D9%84%D8%AA%D9%87%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%C2%AB%D8%A3%D9%84%D9%81-%D9%84%D8%A7%C2%BB.html