غرفة مكة تنهي تصاميم مبنى المعارض الجديد

04-01-2016 عدد المشاهدات : 797 مشاهدة

عام واحد يفصل بين الفعاليات المكية ومقرها الجديد في غرفة مكة، التي تعتزم إنشاءه بتكلفة تصل إلى 20 مليون ريال، خاضعة للزيادة لتصل إلى 40 مليون ريال.
وأكد عضو مجلس إدارة الغرفة المهندس أحمد سندي حصولهم على رخصة البناء الجديدة من مكتب المهندس عبدالعزيز سندي للاستشارات الهندسية المتخصصة، تتضمن اشتراطات بنائية محددة بإقامة طابقين ومواقف سيارات ودور أرضي لصالة المعارض، بتصميم يتفق مع أحدث القيم والعناصر المعمارية والتقنية.
وأضاف: المبنى يأتي في ظل افتقار مكة لمثل هذه المباني المصممة خصيصا لإقامة المعارض والفعاليات والمناشط وعرض المنتجات، إذ يضم المبنى الجديد صالة متعددة الأغراض، وتم تصميمه على أسس التمدد الرأسي لطوابق متكررة، وصمم المبنى الإلحاقي لمبنى الغرفة الحالي على أحدث الطرز والعناصر المعمارية والتقنية، متماشيا تصميميا مع المبنى القائم حاليا، وبلغت التكاليف التصميمية والرفوعات المساحية لنحو 300 ألف ريال.


مخرج خاص
وأوضح أمين عام الغرفة الدكتور عبدالله آل غالب لـ»مكة» أن المبنى الجديد يضم عددا من الطوابق ستنشأ وفقا لاشتراطات بنائية محددة، بهدف احتضان المعارض المكية والأنشطة الاجتماعية ضمن صالات متعددة، إضافة لعرض المنتجات والبازارات المكية.
وأبان آل غالب أن غرفة مكة ستحظى خلال الأسبوع الحالي بتنفيذ مخرج إضافي خاص لأعضاء الغرفة ببوابة أمنية، وفق اتفاقية مبرمة بين أمن الطرق ووزارة النقل وغرفة مكة، مشيرا إلى أن وزارة التجارة وأمانة العاصمة المقدسة ستوفران أرضا كبيرة عوضا عن مبنى صالح جمال، ومسميات المعارض ستكون بمقابل مادي.

صحيفه مكة 

http://www.makkahnewspaper.com/makkahNews/loacal/159734#.Vooj5MuJjIV