ملتقى يحل مشكلات الشركات العائلية

04-01-2016 عدد المشاهدات : 898 مشاهدة

تطلق غرفة الشرقية ملتقى تحويل الشركات العائلية إلى مساهمة وذلك خلال شهر مارس المقبل، ويحتضنه المقر الرئيس للغرفة بالدمام.

 

وأشار رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية عبدالرحمن بن صالح العطيشان إلى أن أهمية هذا الملتقى تكمن في تناوله موضوعا حيويا على النطاق المحلي، فالشركات العائلية في المملكة تحتل مساحة واسعة من الاقتصاد الوطني، إذ تجاوز حجم استثماراتها في السوق المحلية حدود 350 مليار ريال، أي أكثر من 12 في المئة من الناتج المحلي الإجمالي، ويتوقع أن تزيد هذه الاستثمارات بنسبة 4 في المئة في العام المقبل، ما يجعلها قناة هامة لاجتذاب الاستثمارات المحلية والخارجية، واستقطاب القوى العاملة، الوطنية منها بالتحديد.

 

وقال العطيشان بأن الملتقى يهدف إلى استعراض دور التحول في المحافظة على استمرارية الشركة العائلية وتأمين نجاحها ونموها وتطورها في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة وتوضيح كيفية تطبيق الحوكمة في الشركات العائلية.

 

ويناقش متخصصون وأكاديميون عدة محاور خلال اللقاء يأتي أبرزها: كيفية التحول من شركة عائلية الى مساهمة عامة، والحوكمة والشركات العائلية، بالإضافة إلى عرض بعض تجارب الشركات العائلية في التحول إلى مساهمة، وأهم الخطوات التي اتخذوها في هذا الجانب.

 

 

صحيفه عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20160104/Con20160104817659.htm