«ضياء» تكشف فضيحة مزرعة أغنام مريضة

31-12-2015 عدد المشاهدات : 670 مشاهدة

لم تمر 48 ساعة على تأكيدات أمانة محافظة الطائف بعدم التهاون في صحة المواطن وإغلاق المطاعم التي تعرض الصحة العامة للخطر والتشهير بها، حتى تكشفت فضيحة مزرعة للأغنام المريضة، ضبطتها حملة «ضياء» في شرطة المحافظة أمس. ولم تعاقب الأمانة المطاعم التي يشتبه في تعاملها مع المزرعة، واكتفت بجولة عليها بعد ساعات من القبض على 3 وافدين «من جنسية عربية» في المزرعة، كانت كافية لنقل اللحوم من تلك المطاعم وإخفائها.

 

كما برأت الأمانة المطاعم الشهيرة من التعامل مع اللحوم الفاسدة التي ضبطتها حملة أمنية في إحدى المزارع شمالي الطائف. واكتفت بإغلاق المزرعة وتطبيق لائحة الغرامات بحدها الأعلى نظير المخالفات المضبوطة.

 

وقال لـ«عكاظ» المتحدث الرسمي لأمانة الطائف إسماعيل إبراهيم إن مراقبي الأمانة وقفوا على المطاعم والمطابخ التي يشتبه في أنها تتعامل مع المزرعة المضبوطة، للتأكد من سلامة ما يعرض بها من لحوم، واتضح أن كافة المرافق التي تم المرور عليها تذبح الأغنام والمواشي داخل المسالخ النظامية، وجرى التأكد من الشهادات والمستندات في هذه المرافق ومطابقتها بسجلات الأمانة.

 

وحول المقاطع والفواتير المتداولة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، أبان أنه جار التأكد من صحتها رغم أنها قديمة وبعضها يعود لعام 2009، وسيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة حيالها.

 

 

صحيفه عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20151231/Con20151231817141.htm