«محطات الوقود» بمجلس الغرف السعودية تنظم دورة تدريبية في معايرة المضخات

22-12-2015 عدد المشاهدات : 408 مشاهدة

تنظم اللجنة الوطنية لشركات محطات الوقود بمجلس الغرف السعودية دورة تدريبية بعنوان "معايرة محطات الوقود" خلال الفترة 27-29 /12 /2015م، وذلك بمقر المجلس بالرياض، تستهدف بها موظفي شركات محطات الوقود بالمملكة.

وأوضح رئيس اللجنة الوطنية لشركات محطات الوقود رياض بن صالح المالك أن الدورة التدريبية تأتي في سياق جهود اللجنة وبرامجها الرامية لتطوير الكوادر العاملة وبخاصة الوطنية في قطاع محطات الوقود وتزويدهم بالمهارات الفنية والمهنية ذات العلاقة بمعايرة مضخات الوقود وفقاً للمواصفات والمقاييس المرعية في هذا الجانب.

وقال المالك إن الدورة تهدف لتطوير قدرات المشاركين ممن يعملون في مجال التفتيش والمعايرة القانونية وخاصة معايرة مضخات الوقود أو من يطمحون مستقبلا للعمل في هذا المجال، إذ تعمل الدورة على مساعدتهم على تنمية قدراتهم للقيام بمسئولياتهم المتمثلة في التأكد من عمل مضخات الوقود بالكفاءة والدقة المطلوبة وتحقيقها لمتطلبات الجهات التنظيمية والرقابية بالمملكة.

وأضاف أن الدورة التدريبية ستعمل على تزويد المشاركين بالمهارات والمعلومات اللازمة لفهم دور القياس والمعايرة في التجارة حسب إطار نظام القياس الوطني في المملكة والتعرف على المكونات الرئيسية لمضخات الوقود وتحليل أثر الظروف البيئية عليها لتحديد الكيفية التي يمكن أن تؤثر على أدائها ومصادر الخطأ، بالإضافة لمعرفة كيفية التحقق أن مضخات الوقود متوافقة مع إجراءات الاختبار وإرشادات الصحة والسلامة في مكان العمل.

وحول المحاور التي ستغطيها الدورة التدريبة قال المالك إنها ستتطرق بشكل متعمق لعلم القياس والمعايرة والبنية التحتية الوطنية للجودة "نظام الجودة" والمعايرة القانونية، بالإضافة لنظام محطات الوقود الجديد والمواصفات السعودية والدولية المتعلقة بمعايرة محطات الوقود الى جانب أمثلة نظرية لطريقة المعايرة.

ولفت المالك لأهمية مسألة معايرة مضخات الوقود في تقديم خدمات أفضل داخل محطات الوقود وضمان حصول المستهلكين على القيمة الفعلية من الوقود عند الشراء من المحطات التي تطبق المعايير النظامية مما يدعم ويعزز ثقة المستهلكين.

ودعا كافة المهتمين والراغبين في الالتحاق بالدورة التدريبية للمسارعة بالتسجيل فيها عبر التواصل مع المدير التنفيذي للجنة الوطنية لشركات محطات الوقود بمجلس الغرف السعودية للاستفادة مما سيطرح في الدورة من معلومات هامة بشأن معايرة مضخات الوقود.

 

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1112238