5 مليارات دولار الاستثمارات السعودية السياحية بمصر

21-12-2015 عدد المشاهدات : 681 مشاهدة

تجاوزت الاستثمارات السعودية في قطاع السياحة المصري 5 مليارات دولار، رغم الأزمات التي مرت بها السياحة المصرية، واستطاعت الصمود، وقدمت مزيدا من التسهيلات للمستثمرين السعوديين والخليجيين.
وكشف وزير السياحة المصري الدكتور هشام زعزوع خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أول من أمس في جدة بمناسبة إطلاق حملة ترويجية إقليمية كبرى عن مصر كوجهة سياحية متميزة، لافتاً إلى أن مشاكل المستثمرين السعوديين في مصر في طريقها إلى الحل.
برامج ترفيهية
"الوطن" التقت الوزير زعزوع الذي أكد أن الحملة تحمل حزمة من البرامج الترفيهية التي تمس مشاعر السائح العربي، وهي عروض ستستمر على مدار العام، وليست خاصة بموسم محدد، مشيرا إلى أن وزارة السياحة المصرية متواصلة بشكل دائم مع شركات السياحة في المملكة، وهي على أتم الاستعداد لتلقي أي اتصال أو استفسار أو شكوى من السائح السعودي على مدار الساعة. ودعا الوزير المصري الشركات السعودية إلى إقامة معارضها على الأراضي المصرية التي تمتلك البنية التحتية المناسبة لهذه المعارض والمؤتمرات، مؤكداً أن المنتج السياحي المصري هو فريد من نوعه ومناسب جدا لإقامة هذه الأحداث. وأشار زعزوع إلى أن السياح الوافدين من السعودية تجاوزوا الـ350 ألف سائح مع نهاية عام 2014 بإيرادات بلغت 286 مليون دولار.
الأمن السياحي
من جانبه أشار رئيس المنظمة العربية للسياحة الدكتور بندر فهيد آل فهيد، إلى أن مصر تعد من أفضل الدول تطورا في مجال الأمن السياحي، لما يحمله ذلك من أهمية لدى السائح، موضحا أن السياحة منظومة متكاملة تتطلب تسهيل إجراءات التأشيرات العربية ووضع برنامج واضح بشأنها، في ظل حرص القادة العرب على تطوير العمل العربي المشترك.

 

 

صحيفه الوطن

http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=246406&CategoryID=2