ورشة لتعزيز المنافسة ومكافحة الاحتكار في قطاع الأعمال بالطائف

21-12-2015 عدد المشاهدات : 448 مشاهدة

عقدت الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الطائف ورشة عمل بعنوان "تعزيز المنافسة في قطاع الأعمال"، وذلك بالتعاون مع مجلس المنافسة، بفندق مريديان الهدا.

وأوضح أمين عام مجلس المنافسة المكلّف الدكتور محمد بن عبدالله القاسم الأهداف الرئيسة للمجلس والتي تعزز المنافسة العادلة وتشجعها من خلال مكافحة الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة، ونشر ثقافة المنافسة وزيادة الوعي، وتعزيز مفاهيم المنافسة في الأسواق لتتمكن المنافسة بحرية مما يتيح للمستهلكين إمكانية جني الفوائد بعيداً عن المنافسة الغير مشروعة.

وتطرقت الورشة لدليل برنامج توافق إجراءات المنشآت مع نظام المنافسة، الذي يهدف إلى مساعدة المنشآت في تجنب الممارسات المخالفة لنصوص وأحكام نظام المنافسة، ومساعدة الإدارات المختصة بالمنشأة على إعادة صياغة برامجها الخاصة في اتخاذ القرار، وتم استعراض إرشادات تبادل المعلومات بين المتنافسين، وإرشادات مكافحة التواطؤ بين مقدمي العروض في المناقصات، بالإضافة إلى شرح نظام المنافسة واللائحة التنفيذية للمجلس.

ومن جهة أخرى أنتهت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف من إنشاء أول مركز استشاري يعنى بخدمة رجال وسيدات الأعمال بالطائف والمحافظات والمراكز الخارجية.

وأشار ئيس غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي أن المركز هدفه خدمة رجال الأعمال، وتسهيل مهامهم بحسب نوعية تجارتهم سواء المحلية أو الدولية، مبيناً ان المركز يقدم الاستشارات المعلوماتية التجارية والصناعية، ويعمل على التنسيق لحضور المعارض الإقليمية والدولية، وكذلك التنسيق والتواصل مع الشركات في الداخل والخارج والتعريف بالفرص التجارية المتاحة في كافة القطاعات.

صحيفه الريااض

http://www.alriyadh.com/1111901