«غرفة الرياض» تجهز ملف توطين الوظائف

17-12-2015 عدد المشاهدات : 699 مشاهدة

يتنافس 75 مرشحا على 12 مقعدا لمجلس إدارة غرفة الرياض المقبل، إذ تفوق مشاركة الدماء الشابة في الانتخابات المقبلة 80 % من إجمالي المرشحين.

 

وكشفت لـ «عكاظ» مصادر مطلعة، خضوع السير الذاتية للمرشحين للتمحيص والتدقيق قبل إعلان الأسماء النهائية، حرصا على أن يكون المتقدم مناسبا وفقا للأنظمة المعمول بها في الغرف التجارية، وبينت المصادر ذاتها أن فترة التدقيق تستغرق نحو شهرين، فيما قدّر مختصون في الانتخابات أن إنفاق المرشح الواحد بالمناطق الرئيسة قد يصل إلى 500 ألف ريال على الحملة الانتخابية.

 

من جانبه، أوضح المرشح الدكتور بدر بن سعيدان، أن ما يشغله في حال وصوله إلى مجلس الإدارة هو حمل هموم القطاع العقاري وتطويره، مضيفا: عملت في اللجنة العقارية 3 دورات، سأعمل على تسهيل وتيسير ربط القطاع الخاص بالقطاع الحكومي من ناحية الإجراءات المتبعة لإنهاء إجراءات المخططات الكبيرة المعدة للتطوير، مطالبا بتطوير بعض الأنظمة وتسهيل إجراءاتها.

 

من جهته أشار المرشح محمد آل صقر إلى أن اهتمامه سيتركز على توطين الشباب السعودي في المهن المناسبة لمؤهلاتهم العلمية، مؤكدا وجوب الاهتمام وتعديل أوضاع شركات الحراسات الأمنية، وطالب الجهات الحكومية بتغيير المفاهيم القديمة ومواكبة العصر، من خلال طرح وظائف جديدة واحتواء الشباب السعودي، وتسهيل إجراءات توظيفهم في القطاع الخاص ومنحهم مميزات جديدة.

 

 

صحيفه عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20151217/Con20151217814777.htm