رئيس «الغرف السعودية» لـ"الاقتصادية" : انتهى زمن الوكالات التجارية

09-12-2015 عدد المشاهدات : 771 مشاهدة

أبلغ "الاقتصادية" الدكتور عبدالرحمن الزامل، رئيس مجلس الغرف السعودية، أن زمن الوكالات التجارية في السعودية سينتهي العام المقبل، مشيرا إلى أن المملكة لن تقبل إلا بشريك أساسي.

وقال الزامل خلال افتتاح منتدى الرياض الاقتصادي: إن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية طلب من مجلس الغرف تقديم دراسات وتوصيات ومقترحات سريعة لحل مشكلات الاقتصاد في السعودية، معربا عن تفاؤله بخروج منتدى الرياض الاقتصادي بنتائج مفيدة تنعكس على الوضع الاقتصادي. وأشار إلى أن المنتدى يتميز هذا العام بوجود توصيات محددة ستطبق بسرعة، مبينا أن مجلس الاقتصاد والتنمية متعطش ومستعد لقبول أي توصية أو قرار يسهم في رفع مستوى الاقتصاد في السعودية.

ووصف القطاع الخاص الآن بـ "خلية نحل"، مبينا أنه كان قديما يأتي رد الفعل من الجهات المعنية بعد ستة أشهر أو عام، لكن الآن يأتي أسرع، وهو ما يدفع الجميع للتفاؤل. من ناحيته، أكد خالد الجوهر، عضو لجنة الأوراق المالية في الغرفة التجارية والصناعية في الرياض، أن نسبة تنفيذ التوصيات أقل من المتوسط ولا تتجاوز 50 في المائة في التنفيذ، منذ تأسيسه في 2001. فيما طالب بوضع حد لسقف التوصيات التي يطرحها المنتدى، وتقييم التوصيات المطروحة، مبديا تفاؤله بمجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية بأن يكون له دور في تنفيذ أكبر نسبة من التوصيات

 

 

صحيفه الاقتصادية

https://www.aleqt.com/2015/12/09/article_1012757.html