رئيس مجلس الغرف يبحث مع رؤساء اللجان معوقات القطاعات الاقتصادية

08-12-2015 عدد المشاهدات : 528 مشاهدة

عقد رئيس مجلس الغرف السعودية الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الزامل أول أمس الأول اجتماعا مع رؤساء اللجان الوطنية بالمجلس بحضور الأمين العام للمجلس المهندس خالد بن محمد العتيبي، جرى خلاله مناقشة سبل تنمية وتطوير عمل اللجان الوطنية والعقبات والمعوقات التي تعترض القطاعات الاقتصادية المختلفة، واقتراح الوسائل المناسبة للتغلب عليها بما يحقق مصلحة تلك القطاعات وينسجم في الوقت نفسه مع المصلحة العامة. 

كما بحث الاجتماع عدة قضايا من أبرزها مسألة التنسيق بين جميع قطاعات الأعمال في القضايا المشتركة وتدارس العقبات التي تواجه قطاع الأعمال والاقتصاد الوطني وتقديم الاقتراحات والحلول المناسبة والمفيدة في مسيرة النماء والتطور بالمملكة وعرض تلك الاقتراحات على الأجهزة الحكومية المعنية للنظر فيها واختيار المناسب منها، بعد تغليب المصلحة العامة. كما اطلع الاجتماع على نتائج اللقاءات المباشرة التي أجراها رئيس المجلس مع الوزراء والمسؤولين لبحث الموضوعات التي تشكل اهتمامات مشتركة للقطاعات الاقتصادية وأولوية العمل خلال المرحلة المقبلة. وقد امن الحضور على أهمية عقد هذا الاجتماع بشكل دوري كل شهرين لمتابعة المقترحات وآليات العمل وما استجد من قضايا ومعوقات تطلب الرفع للجهات الحكومية ذات العلاقة.

وكان الاجتماع قد شهد نقاشا وحوارا مستفيضا حول مختلف القضايا والمواضيع التي تعترض المستثمرين وأصحاب العمل في مختلف القطاعات الاقتصادية والسبل والآليات المناسبة لمعالجتها.

يذكر أن اللجان الوطنية بمجلس الغرف السعودية بدأ تأسيسها في العام 1405ه ووصل عددها اليوم 36 لجنة وطنية قطاعية وفرعية تغطي كافة القطاعات والأنشطة الاقتصادية بالمملكة وتمثل وعاء فكري لتوحيد جهود واستيعاب الرؤى والأهداف المشتركة لتلك القطاعات وتعتبر من أهم القنوات لإيصال وإبراز وجهة نظر القطاع الخاص لأصحاب القرار والمهتمين وتساهم بفاعلية في التخطيط للقطاعات الاقتصادية المختلفة.

 

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1107722