مليون متر مربع يطرحها منتدى ينبع للاستثمار السياحي

07-12-2015 عدد المشاهدات : 578 مشاهدة

أعلن رئيس الغرفة التجارية والصناعية في محافظة ينبع، علي آل مسعد، أن منتدى الاستثمار السياحي الذي تنظمه الغرفة بالتعاون مع مركز الجودة الشاملة للتدريب والاستشارات في دبي، منتصف شهر ربيع الآخر المقبل، يطرح مساحات استثمارية تصل إلى قرابة مليون متر مربع بمواقع مختلفة من محافظة ينبع، وستكون جميعها في متناول المستثمرين من أصحاب الخبرات والقدرات الاقتصادية المعروفة. مؤكدا أن الفرص الاستثمارية تتوزع ما بين الاستثمار في مجال الفنادق، والمنتجعات السياحية، والمستشفيات، والبنى التحتية.
وقال إن الاستعادات لإقامة المنتدى تجري على قدم وساق ومن المنتظر أن يحظى بحضور نوعي في المجالات الاقتصادية والاستثمارية من داخل وخارج المملكة.
مشيرا إلى أن الاستعدادات بلغت ذروتها الآن لاستقبال هذا الحدث الاستثماري، معتبرًا تدشين الموقع الإلكتروني الذي تم مؤخرًا بداية مبكرة لأعمال المنتدى، منوهًا إلى أن أكثر من 130 شركة و500 شخص من أهل الاختصاص سيحضرون هذه الفعاليات الاستثمارية وأن الغرفة أعدت برنامجا متكاملا لإطلاع الضيوف والمستثمرين على مختلف الفرص الاستثمارية والإمكانات الاقتصادية والخدمية المتوفرة بالمحافظة.

الفرص والتحديات
وقد عقد مؤخرا اجتماع بين آل مسعد، وفريق من مركز الجودة الشاملة في فندق ردسون في دبي، تناول ما تم إنجازه ضمن برنامج المنتدى الذي ينعقد تحت شعار: (الاستثمار السياحي في ينبع – الفرص والتحديات) برعاية أمير منطقة المدينة المنورة الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز. وعقب الاجتماع أبدى آل مسعد تفاؤله الكبير بنجاح هذا الحدث الاقتصادي الضخم وقال: إن الجهود التي قامت بها الغرفة بالتعاون مع المركز يتم الآن ترجمتها إلى واقع عملي، مشيدًا بكل الذين أسهموا في هذا الخصوص وعلى رأسهم الأمير فيصل بن سلمان، ومحافظ ينبع المهندس مساعد السليم.
وقال إن المنتدى يعد إحدى ثمار الاهتمام الكبير الذي توليه القيادة للغرف التجارية الصناعية في جميع أنحاء المملكة، وإن نجاحه سيشكل دفعة قوية للاستثمار في المنطقة بوجه عام ومحافظة ينبع بصفة خاصة، مؤكدا على توافر كافة عناصر النجاح لهذه الفعالية.

ينبع جاذبة للمستثمرين
وقال إن المشاركين بالملتقى من المستثمرين ورجال الأعمال والشركات سيجدون في ينبع فرصا كبيرة تلبي طموحاتهم الاستثمارية في كل المجالات التي طرحها المنتدى عبر موقعه بالشبكة العنكبوتية، وسيعمل على إبرازها بشكل أوسع أثناء فعاليات المنتدى.
وأوضح آل مسعد أن الإمكانات والخصائص الجغرافية والطبيعية والثقافية وتكامل البنى التحتية والمرافق العامة للمحافظة تعد جاذبة للمستثمرين ورؤوس الأموال المحلية والأجنبية، وبمثابة ضمان لنجاح هذا المنتدى وتحقيقه لكل الأهداف المرجوة منه.

 

 

صحيفه الوطن

http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=244743&CategoryID=2