أمير الشرقية يؤسس المقر الدائم لاتحاد الغرف الخليجية.. اليوم

07-12-2015 عدد المشاهدات : 718 مشاهدة

يضع صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم حجر الأساس لمبنى اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي بالتزامن مع مرور 35 عاماً للاتحاد، بحضور عدد من مسؤولي قطاع المال والأعمال في الدول الأعضاء وذلك بمقر غرفة الشرقية بالدمام.

وبين أمين عام اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي عبدالرحيم حسن نقي، أن المبنى سيقام على مساحة 6850 متراً مربعاً، منحت من خادم الحرمين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله-، في دلالة للدور الفاعل الذي يقوم به الاتحاد تجاه الملفات والقضايا الاقتصادية التي تشكل محور اهتمام القطاعين العام والخاص بدول المجلس.

وقال: "إن الاحتفالية بمرور 35 عاما على تأسيس الاتحاد استحضار للدور الحيوي الذي ظل يمارسه كممثل للقطاع الخاص الخليجي، من أجل تعزيز مسيرة العمل الاقتصادي الخليجي المشترك وفتح المزيد من الآفاق التي تنهض بدور هذا القطاع وتمكنه من مواكبة المستجدات ومواجهة التحديات".

وأضاف "إن اتحاد الغرف الخليجية لديه قناعة ثابتة وراسخة بعد مسيرة ناجحة من الجهد والمثابرة والإنجاز بأن أي اقتصاد قوي يستمد منعته من قطاع خاص قوي ومبادر ومبدع ومبتكر يسهم بكل إيجابية في تطوير بيئة الأعمال والاستثمار".

وأكد أن الاتحاد نقطة ارتكاز أساسية للعمل الاقتصادي الخليجي المشترك، ويفتح أبواب عمل وتعاون وترابط وشراكات وخطط وبرامج بين قطاعات التجارة والأعمال والاستثمار في المنطقة، إلى جانب تذليل ما يواجه هذه القطاعات من عقبات وإشكاليات، والسعي باتجاه ما يحقق الشراكة الفاعلة والإيجابية بين القطاع الخاص الخليجي والأجهزة التنفيذية الرسمية.

 

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1107473