مقترح بتأسيس شركة خليجية للسيدات لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

03-12-2015 عدد المشاهدات : 790 مشاهدة

كشف الشيخ خليفة بن جاسم آل ثاني رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي، عن مقترح لتأسيس شركة خليجية لسيدات أعمال خليجيات تقدم الدعم والمساندة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة ضمن آلية يتم وضعها من قبل مجلس إدارة الشركة.

وقال الشيخ خليفة في كلمته الافتتاحية للملتقى الثالث لصاحبات الأعمال الخليجيات أمس الأول: إن المقترح المقدم من اتحاد غرف دول المجلس يهدف إلى دعم برامج خدمات رواد الأعمال في جميع دول مجلس التعاون، وإعداد الدراسات اللازمة لبلورة الفرص الاستثمارية، وذلك بالتنسيق مع الأمانة العامة للاتحاد ومنظمة الخليج للاستشارات الصناعية. وأعرب خلال كلمته عن أن تنظيم هذه الفعالية يأتي في وقت تشهد فيه دول مجلس التعاون الخليجي نموا متسارعا لريادة الأعمال من جانب سيدات الأعمال، اللاتي خطون خطوات كبرى نحو بناء أعمالهن الخاصة والناجحة، وأصبحن على قوائم أكثر النساء تأثيرا في العالم.

وأعلن أن اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي انطلاقا من إيمانه بضرورة تنفيذ ومتابعة التوصيات الصادرة عن الملتقيين الأول والثاني، وزّع في نوفمبر من العام الماضي استبانة صاحبات الأعمال الخليجيات، بهدف التعرف على رؤيتهن حول ممارسة الأعمال التجارية والمشاريع الخاصة بهن، والتحديات التي تواجه نشاطهن للوصول إلى مقترحات لمواجهة هذه التحديات.

ولفت إلى استضافة غرفة تجارة وصناعة البحرين اجتماعا لمناقشة تفعيل التوصيات التي انطلقت في الملتقى الثاني لصاحبات الأعمال الخليجيات.

 

 

صحيفه الاقتصادية

https://www.aleqt.com/2015/12/03/article_1011463.html