منتدى الرياض الاقتصادي يدعو 3400 شخصية لحضور دورته السابعة.. الثلاثاء المقبل

02-12-2015 عدد المشاهدات : 649 مشاهدة

 وجه منتدى الرياض الاقتصادي الدعوة إلى حشد من الشخصيات عددهم 3400 شخصية رسمية واقتصادية ورجال وسيدات الأعمال للمشاركة في فعاليات دورته السابعة، التي تنطلق برعاية كريمة من مقام خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز -حفظه الله- خلال الفترة من 26-28 صفر 1437ه.

ووجهت الأمانة العامة للمنتدى الدعوة لهذه الشخصيات التي تضم المسؤولين الحكوميين المعنيين وهذا العدد الكبير من المشاركين من الخبراء وأصحاب الاختصاص والاقتصاديين والمهتمين بالقضايا التي يتناولها المنتدى، للمشاركة بفاعلية في جلسات المنتدى وإثراء النقاش، وأملاً في الخروج بنتائج بناءة وتوصيات جادة قابلة للتطبيق لخدمة الاقتصاد الوطني وتعزيز مفاصله في مواجهة التحديات العالمية والإقليمية.

كما تلقى المنتدى موافقة وزير العمل د. مفرج بن سعد الحقباني، ووزير العدل الشيخ د. وليد بن محمد الصمعاني، وسمو الأمير د. تركي بن سعود آل سعود رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، والمستشار بالديوان الملكي د. محمد بن سليمان الجاسر، لرئاسة جلساته الرئيسية، فيما يشارك في الجلسات ثمانية محاورين وأربعة متحدثين رئيسيين، ما يثري الحوار ويعطي زخماً لفعاليات المنتدى.

ويكثف المنتدى هذه الأيام من استعداداته وترتيباته العلمية والتنظيمية لانطلاقه يوم الثلاثاء المقبل، مع الحرص على بذل كل الجهود التي تضمن إنجاح المنتدى وخروجه بتوصيات ومبادرات قابلة للتطبيق تخدم الاقتصاد الوطني وتزيد مقدرته على مواجهة التحديات.

يذكر أن المنتدى يتبنى في دورته الحالية أربع دراسات رئيسية تشمل: "تقييم قدرة الاقتصاد السعودي على توليد فرص عمل مناسبة ومستدامة للمواطنين"، و"اقتصاديات الطاقة البديلة والمتجددة في المملكة - التحديات وآفاق المستقبل"، و"تطوير المنظومة القضائية وعناصر القوة ومجالات التطوير والتحفيز وأثره على الاقتصاد الوطني"، و"تطور قطاع تقنية المعلومات كمحرك ومحفز للتنمية والتحول إلى اقتصاد المعرفة".

 

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1105968