«السعودة» شرط لإقراض المشاريع السياحية

30-11-2015 عدد المشاهدات : 560 مشاهدة

أوضح نائب رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالطائف المهندس أنور بن سيحان الزهراني، أن «السعودة» من أهم شروط برنامج اقراض المشاريع الفندقية والسياحية، مشيرا إلى ضرورة أن تتوفر في المشروع المواصفات العامة والخاصة المحددة من الجهات المختصة.

 

وتحدث الزهراني حول ورشة عمل ضوابط برنامج اقراض المشاريع الفندقية والسياحية التي نظمتها الغرفة مؤخرا بالتعاون مع فرع هيئة السياحة بالطائف وقال «الورشة تناولت شرحا مفصلا حول ضوابط اقراض المشاريع السياحية والفندقية، والاشتراطات الخاصة بتمويل المشاريع السياحية»، مشيرا الى أن البرنامج يشمل اقراض الفنادق وملحقاتها، ويشترط البرنامج ان يكون المستثمر سعوديا.

 

من جهة آخرى، افتتح مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بالطائف عبدالله بن عبيدالله السواط، ورشة عمل عن ضوابط إقراض المشاريع السياحية والفندقية للمستثمرين في المجال السياحي من رجال أعمال والمستثمرين الجدد، بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالطائف، بحضور 55 من رجال الأعمال والمستثمرين في المجال السياحي والمستثمرين الجدد، حيث شملت الورشة على برنامج إقراض المشاريع السياحية والفندقية من وزارة المالية.

 

وقال السواط: «هذا البرنامج يشمل إقراض الفنادق وملحقاتها من فلل وأجنحة فندقية وصالات ومراكز للمؤتمرات ومنتجعات ونزل سياحية وفنادق تراثية، ويشترط هذا البرنامج أن يكون المستثمر سعوديا وأن تتوفر في المشروع المراد إقراضه المواصفات العامة والخاصة المحددة من الجهات المختصة.

 

وأوضح أن المستندات المطلوب تقديمها الخاصة بطلب القرض والوثائق والدراسات المطلوبة ونماذج الطلب وشمول القرض للمشروع الإنشائي والتجهيزات وطرق تنفيذه والتراخيص المطلوبة للمشروع من الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني والآثار والأمانة والبلديات وطرق تسديد القرض وشروطه العامة. 

 

صحيفه عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20151130/Con20151130811803.htm