اتفاقية لدعم المشاريع الناشئة وتطوير الابتكار

13-08-2015 عدد المشاهدات : 1044 مشاهدة

توقع الغرفة التجارية الصناعية بالطائف اليوم الخميس اتفاقية مع برنامج (بادر) لحاضنات التقنية الذي سيتم تدشينه اليوم في محافظة الطائف، وبحسب رئيس مجلس إدارة الغرفة الدكتور سامي العبيدي فإن الهدف من توقيع الاتفاقية هو نشر وتوطيد ثقافة ريادة الأعمال والعمل الحر وتطوير بيئة الابتكار والتقنية ودعم المشاريع الناشئة بشكل عام بما يضيف لدور ومكانة كلا الطرفين بالمنطقة والمملكة، مشيرا إلى أن الغرفة عقدت اجتماعات سابقة بشأن ذلك.

 

وقال الدكتور سامي إن توقيع الاتفاقية سيدشنه صاحب السمو الأمير الدكتور تركي بن سعود بن محمد رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية في محافظة الطائف، بهدف التوسع والتطوير اللذين تنتهجهما مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، مشيرا إلى أن الاتفاقية تشمل كذلك الاستفادة من الخدمات والمعلومات الفنية والتقنية، مع تقديم وتسهيل الغرفة خدماتها للمشاريع المحتضنة.

 

وأضاف العبيدي: الاتفاقية تشمل إمكانية بحث احتضان المشاريع المرشحة والمقدمة من قبل الغرفة التي تكون ضمن المجالات المعتمدة لبرنامج (بادر).

 

هذا وترتكز مجالات عمل الحاضنة في أجهزة الحاسبات والاتصالات، والبنية التحتية لتقنية المعلومات والاتصالات، والبرمجيات والحلول، والوسائط المتعددة، وتطبيقات الهواتف الذكية، ويحدد البرنامج عددا من شروط قبول الاحتضان، أهمها أن يكون المشروع بنسبة لا تقل عن 51% من السعوديين.

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20150813/Con20150813789398.htm