غرفة الرياض تبحث التطورات التقنية ومساهمتها في الاقتصاد التعاوني.. غداً

17-11-2015 عدد المشاهدات : 539 مشاهدة

تنظم غرفة الرياض ممثلة في لجنة الاتصالات وتقنية المعلومات محاضرة بعنوان "التطورات التقنية الحديثة ومساهمتها في اقتصاد المشاركة والاقتصاد التعاوني"، وذلك مساء الأربعاء 6 صفر 1437ه بمقر الغرفة، وسيقدم المحاضرة الخبير في مجال التقنية والاتصالات م. منصور العبيد، وتهدف المحاضرة للتعريف بهذا النوع من النشاط الاقتصادي والعوامل التي ساعدت على انتشاره.

وسيتطرق المحاضر لعدد من الموضوعات ذات العلاقة باقتصاد المشاركة، حيث يوضح العلاقة بينه وبين ما يشهده عالم اليوم من اختراعات تقنية ساعدت على انتشاره بصورة واسعة في مختلف دول العالم، كما سيتناول الأسباب التي تجعل هناك حاجة مجتمعية إليه في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

كما يستعرض في محاضرته عددا من النماذج لتوضيح مفهوم اقتصاد المشاركة والاقتصاد التعاوني الذي ظهر نتيجة لانتشار شبكات الجيل الرابع وتطبيقات الموبايل وشبكات التواصل والحوسبة السحابية، ودوره في إحداث نقلة كبيرة في عدد من المجالات التجارية الضخمة في مجالات النقل والضيافة والإعلام والمال وغيرها من الصناعات. إضافة إلى تأثيره ومساهمته في خلق وإيجاد الوظائف ونمو ريادة الأعمال، وأيضا تقديم نماذج للعديد من الصناعات التي تأثرت باقتصاد المشاركة في عالم الصحة، التعليم، التجارة، والعقار.

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1101185