«العمل» تدخل متدربي القطاع الهندسي والتقني في السعودة

11-11-2015 عدد المشاهدات : 635 مشاهدة

  توصل اللقاء الذي جمع وزيري التجارة والعمل بإدارة الهيئة السعودية للمهندسين إلى حل للإشكالية التي تواجهها الهيئة في نسبة السعودة وطريقة احتسابها، وتم إقرار احتساب الطلاب المتدربين في القطاع الهندسي والتقني جزءاً من السعودة المطلوبة.

وناقش وزير التجارة والصناعة د. توفيق بن فوزان الربيعة، بمشاركة رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمهندسين، د. جميل البقعاوي، وعضو المجلس المهندس مشاري الشثري، الأمين العام د. حسين الفاضلي، مع وزير العمل د. مفرج بن سعد الحقباني، عددا من القضايا الهندسية التي تهم القطاع الهندسي في المملكة.

كما تم في اللقاء تناول اللقاء من الهموم والقضايا لدى المكاتب الهندسية والمهندسين، أبرزها نسبة وطريقة احتساب السعودة، وقلة المهندسين السعوديين الذين يحققون نسبة السعودة المطلوبة، لقلة توفر الكفاءات الوطنية في مجال الهندسة، وكذلك تم تناول الكادر الهندسي ورفع جودة وكفاءة المهندسين والمكاتب الهندسية.

وتناول اللقاء الذي تم مؤخرا بوزاة العمل بمدينة الرياض، سبل الرقي بالمهنة واجتذاب الشباب السعودي للالتحاق بالقطاع الهندسي، ومنها احتساب المتدربين من الطلاب في القطاع الهندسي والتقني كجزء من السعودة لسد الحاجة لوجود كفاءات هندسية في هذا المجال.

وقد رحب وزير العمل بوزير التجارة، وبرئيس وأعضاء مجلس إدارة هيئة المهندسين وأمينها العام، وأكد استمرار دعمه للهيئة والمهندسين والموضوعات التي من شأنها تطوير القطاع الهندسي ومنسوبيه.

من جانبه قدم رئيس مجلس إدارة الهيئة شكره وتقديره لوزير التجارة والصناعة على جهوده ودعمه الهيئة والقطاع الهندسي والمهندسين السعوديين، ليكونوا رافدا وسندا قويا لتحقيق الأهداف المرجوة في تنمية الوطن، كذلك ما تحظى به الهيئة من توجيه ومتابعة لمنجزاتها ومهامها.

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1099457