فرص استثمارية بمنتدى الدول العربية وأمريكا الجنوبية

05-11-2015 عدد المشاهدات : 496 مشاهدة

يعقد في مقر مجلس الغرف السعودية بالعاصمة الرياض منتدى رجال الأعمال في الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية، الأحد المقبل، متزامنا مع انعقاد أعمال القمة العربية مع دول أمريكا الجنوبية، التي تستضيفها المملكة يومي 28-29 من شهر محرم الجاري.

 

وجرت العادة أن يسبق المنتدى اجتماع القمة حيث ترفع توصيات ونتائج منتدى رجال الأعمال للقيادات السياسية المشاركة في القمة لدعمها وإجازتها.

 

ونوه تقرير أعده مجلس الغرف السعودية، بالفرص ومجالات التعاون بين المنطقتين، وأهمية المنتدى في تسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتاحة، مؤكدا أن الفرصة سانحة لبناء تكتل اقتصادي تنافسي في ضوء الفرص المتاحة.

 

وسيناقش المنتدى أربعة محاور رئيسة تشمل استراتيجيات التعاون والتكامل بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية في الأنشطة الاقتصادية المختلفة، ودور النقل البحري والخدمات اللوجستية من خلال استعراض الصعوبات والمقترحات الرامية للنهوض بهذا المجال، وواقع السياحة والخدمات المالية لدى الجانبين، وفرص الاستثمار في قطاعات الصناعة والزراعة والطاقة بين الدول العربية ودول أمريكا الجنوبية.

 

ويعكف مجلس الغرف السعودية، الذي يستضيف وينظم منتدى رجال الأعمال العرب والأمريكيين الجنوبيين بالتعاون مع جامعة الدول العربية واتحاد الغرف العربية، منذ وقت طويل للتحضير والإعداد للمنتدى، الذي يتوقع أن يحضره حشد كبير من رجال الأعمال من المجموعتين على غرار المنتدى السابق الذي عقد في ليما عاصمة البيرو، الذي حضره نحو 400 من رجال الأعمال العرب والامريكيين الجنوبيين.

صحيفه عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20151105/Con20151105806436.htm