«غرفة الرياض» تحث مشتركيها على تفعيل الخدمات عبر بوابة «أعمالي»

28-10-2015 عدد المشاهدات : 781 مشاهدة

حثت غرفة الرياض مشتركيها للاستفادة من خدماتها الإلكترونية على موقعها بشبكة الإنترنت مطلع عام 2016، في إطار تبنيها لاستراتيجية تطوير وتوسيع نطاق خدماتها للمشتركين إلكترونياً، وتشمل قائمة واسعة من الخدمات، ومنها خدمات اعتماد تواقيع المشتركين أو إلغائها، وشهادات التعريف بالمنشأة، إضافة لخدمات تجديد الاشتراكات وتصديق الوثائق وتحديث بيانات المنشأة. ودعا الأمين العام لغرفة الرياض د. محمد بن حمد الكثيري كافة المشتركين المبادرة بتسجيل بياناتهم عبر "بوابة أعمالي" http//mybusiness.chamber.sa، للاستفادة من الخدمات الإلكترونية على موقع الغرفة بالشبكة العنكبوتية: في إنجاز معاملاتهم بأسرع وقت وأسهل الطرق، وبدون الحاجة للحضور لمقر الغرفة، إلا لزيارة واحدة للتحقق من الهوية، واستلام الرقم السري، الذي سيتم التعامل به عبر البوابة.

وقال إنه سيكون بمقدور المشترك أن ينجز العديد من الخدمات إلكترونياً بعد أن يقوم بالتسجيل في موقع "بوابة أعمالي"، منها خدمات الحصول على شهادات التعريف بالمنشأة، طباعة شهادة الاشتراك، وطباعة تقارير عمليات العضوية من تجديد وتصديق، إضافة المفوضين، تفعيل مستخدمين جدد، إصدار تصاريح التخفيضات، المسابقات، وشهادات المنشأ. وقد أعدت الغرفة منشورات توضح آلية وخطوات التسجيل بموقع "بوابة أعمالي" تبدأ بالدخول للموقع وطلب تسجيل مستخدم جديد، والدخول للنظام باسم المستخدم وكلمة المرور، ثم طباعة التفويض من الموقع وتوقيعه، وتكتمل خطوات التسجيل بزيارة المستخدم لمقر الغرفة في مركز المنتجات الوطنية بطريق الملك عبدالله شمال الرياض أو أحد فروعها الأخرى، من أجل التحقق من هويته واستلام الرقم السري وتفعيل الخدمة.

وعن خطوات الحصول على وثيقة مصدقة من الغرفة عبر البوابة فإن الخطوة الأولى تتمثل في شحن الرصيد لصالح المنشأة إلكترونياً، ثم تعبئة النموذج المراد تصديقه، ومن ثم يمكن الحصول على الوثيقة عن طريقين إما من خلال موظف الخدمات الإلكترونية في أي من فروع الغرفة، وإما من خلال أجهزة الخدمة الذاتية، ومن ثم تصل رسالة على البريد الإلكتروني للمشترك تخبره برابط الوثيقة مصدقة للاطلاع والحفظ، ويمكن للمستفيدين التحقق من الوثائق الإلكترونية عبر تطبيق "سند" للأجهزة المحمولة المتوفر على متجري آب ستور، وجوجل بلي "App store وGoogle play". وليتمكن المشترك من الحصول على مساعدة ودعم الغرفة والرد على استفساراته، فإنه بمقدوره أن يتواصل مع مركز الاتصال الذي أسسته الغرفة ويستخدم خدمة الرقم الموحد للاستعلام عن كافة خدماتها لعملائها والمستفسرين عن المعلومات وإجراءات الحصول على خدمات الغرفة، وخصصت رقم الهاتف الموحد 920004565 لهذه الخدمة.

وأهابت الغرفة بمشتركيها باستخدام الخدمات الإلكترونية والاستفادة من هذا التطوير الذي يحقق سرعة تنفيذ الخدمة واختصار الوقت والجهد والدقة في التنفيذ، مع التضييق على أعمال التزوير التي يرتكبها أصحاب النفوس الضعيفة، كما يعد نظاماً آمناً يحفظ السرية التامة ويوفر عوامل الأمان لمعلومات وبيانات المشتركين.

 

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1095165