160 ألف شجرة رمان في مزارع الطائف تطرح حصاد نهاية الموسم

26-10-2015 عدد المشاهدات : 909 مشاهدة

تطرح أكثر من 160 ألف شجرة رمان بمزارع الطائف هذه الأيام آخر إنتاجها الموسمي من هذه الفاكهة المحلية المميزة، ويلقى الرمان الطائفي إقبالا كبيرا من الأهالي والزوار، ويتم نقل شحنات من الإنتاج لشتى مناطق المملكة.

وسجل مهرجان "رمّن الطائف.. لون وحلا" إقبالا كثيفاً من الزوار بعد افتتاحه بحضور محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبدالعزيز بن معمر بقرية الشعلة السياحية ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية، وتبذل اللجنتين الزراعية والسياحية بالغرفة التجارية الصناعية جهوداً مستمرة لإنجاح فعاليات المهرجان والذي يقام للمرة الأولى.

وأوضح أمين عام برنامج عاصمة المصائف مدير المهرجان الدكتور محمد قاري السيد أن المهرجان حقق أهدافه منذ اللحظة الأولى لانطلاقه في ظل الإقبال الكبير من الزوار، مشيراً إلى أن الرمان يعد من أشهر المنتجات الزراعية في الطائف ويلقى رواجاً كبيراً، وتعمل المحافظة على تشجيع زراعة الرمان الطائفي على مستوى واسع في ظل المردود الكبير الذي سيحققه المزارعون، كما ان المهرجان ساهم في استقطاب المزيد من الزوار والسياح للطائف عقب انتهاء الموسم السياحي والاجازة مما يعزز قدرة المحافظة على صناعة سياحة مستدامة بإمكاناتها الذاتية المتاحة، وتنظيم المهرجانات المتخصصة التي ستمنحها الكثير من الوهج، وتدعم القطاعات الإنتاجية بما يساعد على تأطير الفعل السياحي كمشروع ثقافي وسياحي واقتصادي واجتماعي فاعل ورائد ومؤثر على الدخل المحلي للمحافظة الطائف.

ومن جهته أشار رئيس اللجنة الزراعية بالغرفة التجارية الصناعية بالطائف خالد الكمال إلى أن مهرجان الرمان الأول يعد أول عمل للجنة في الدورة الجديدة للغرفة، وسيتيح دعماً للمزارعين ومنتجاتهم، ويزيد من فرص العمل في القطاع الزراعي، كما يساهم في الاستغلال الامثل للاراضي الزراعية المتاحة بالقرى الزراعية.

 

صحيفع الرياض

http://www.alriyadh.com/1094515