غرفة الطائف تشارك في ملتقى المطورين العقاريين وتطرح حلولا لأزمة الإسكان

25-10-2015 عدد المشاهدات : 780 مشاهدة

شاركت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف ممثلة في اللجنة العقارية في الملتقى الأول للمطورين العقاريين الذي عقد مؤخرا برعاية وحضور وزير الإسكان ماجد الحقيل, وشارك في اللقاء وفد من الطائف ضم نخبة من المطورين العقاريين بالمحافظة, ومعهم رئيس اللجنة العقارية بالغرفة عبدالله الدهيمي.

وأوضح الدهيمي أن اللقاء اتصف بالشفافية والوضوح وتم خلاله توضيح المعوقات والمشاكل التي تواجه السوق العقاري والمطورين, وتم عرض الحلول على وزير الإسكان من وجهة نظر القطاع الخاص.. مشيرا أن مشاركة اللجنة العقارية مع المطورين في اللقاء والتي جاءت بتوجيه ودعم من رئيس الغرفة الدكتور سامي العبيدي كانت مثمرة, حيث تم خلال اللقاء التباحث عن الية وإمكانية التعاون بين وزارة الإسكان والقطاع الخاص وسبل تذليل العقبات حتى يستفيد الوطن من سواعد ابناءه, وامكانياتهم كمطورين عقاريين ليتجاوز مشكلة الإسكان.

وأبدى الدهيمي تفاؤله للمرحلة المقبلة بانفراج لمعضلة الإسكان التي طال امدها حتى توالت عليها اربع وزارت للإسكان في فترة وجيزة, دون حل بل ان الفجوة أصبحت اكبر بين منسوب العرض والطلب وكل قرار كان يتخذ كان يسبب انتكاسة اكبر من سابقتها, حتى بدا السوق في حالة اجهاد, وتحطم.

معربا عن أمله مع المطورين العقاريين في وزير الإسكان الحالي وقراراته، وفكره المتجدد بإنقاذ السوق.

وأيد الدهيمي حديث وزير الإسكان بان الوزارات السابقة كانت لها قناعتها الخاصة بان المشكلة هي الأرض وهذا هو سبب الفجوة بين منسوب العرض والطلب, إضافة إلى أن تصريحات الوزارات السابقة وتوقعاتها بنزول السوق هو ما جعل هناك بيئة خصبه للشائعات وذلك بدون قصد منها بما تسبب في الكساد المصطنع وليس الطبيعي في السوق.

وتمنى الدهيمي ان لا يكون هناك ارتفاعات قد تعقب هذا الركود كما حدث في ٢٠٠٩م, مشيرا بأن توجه وزارة الإسكان هو خلق بيئة عمل مناسبه للمطورين العقارين التي تعول عليهم الوزارة الشيء الكثير.
صحيفه المصيف الإكترونية