غرفة الطائف: هيئة توليد الوظائف ستقضي على البطالة

20-10-2015 عدد المشاهدات : 797 مشاهدة

أكد رئيس وأعضاء الغرفة التجارية الصناعية بالطائف، أن هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة، ستسهم في توسيع دائرة التوظيف، مع ضرورة مساعدة العاطلين عن العمل في ذلك، عن طريق إحساسهم بالمشكلة أولًا. مشيرين إلى أن قرار إنشاء الهيئة جاء في وقته، وتنبع أهميته من أنه صادر بقرار من مجلس الوزراء، وربطه بسمو ولي ولي العهد، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان.

وقال رئيس غرفة الطائف الدكتور سامي بن عبدالله العبيدي، إن قرار إنشاء هيئة لتوليد الوظائف، يدلّ على الرؤية الشاملة لحكومة خادم الحرمين الشريفين، وسعيها بكل الطرق للقضاء على البطالة وتوظيف العاطلين والعاطلات، لافتًا إلى أن هذا التوجه متوافق مع الرؤى تجاه تحديات سوق العمل والبطالة محليًّا.

وأبان "العبيدي" أن قرار إنشاء هيئة لتوليد الوظائف الصادر بأمر الملك سلمان بن عبدالعزيز، وربط تنظيمها بسمو ولي ولي العهد، رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، يؤكد اهتمام حكومتنا الرشيدة بأبناء وبنات هذا الوطن الغالي، والسعي لتذليل العقبات أمامهم.

وأقترح أن يكون شعار الهيئة الجديد، هو تقديم السعودي طالب العمل كمنتج مطلوب، ويجب أن يشارك الشابّ في الإحساس بالمشكلة، فتطوير نفسه مطلب مهمّ لتقدمه ومستقبله، مطالبًا -في الشأن ذاته- بأهمية زيادة الأمن الوظيفي في القطاع الخاصّ، والتدرج للأعلى لمنسوبيه على إنتاجيته وزيادة أرباحه، مع زيادة وسائل النقل وسهولة الوصول لجميع المناطق لدعم قبول الوظيفة في أي مكان.

من جهته، أوضح عضو مجلس إدارة غرفة الطائف علي عبدالله الجراش، أن هيئة توليد الوظائف هي العلاج الناجع -بحول الله- لمكافحة البطالة وتوسيع دائرة التوظيف، بتضافر الجهود بين الجهات الحكومية ذات العلاقة والجهات الخاصة بسوق العمل، وسينتج عن ذلك تفعيل الأدوار بشفافية وتعاون.

وقال عضو مجلس إدارة غرفة الطائف كامل بن أحمد غازي الطبش، إن قرار مجلس الوزراء بالموافقة على تنظيم هيئة توليد الوظائف ومكافحة البطالة، هو قرار يهمّ كل أفراد المجتمع بكافة فئاته، وخاصة فئة الشباب والفتيات الذين يبحثون عن وظائف آمنة.

 

صحيفه عاجل

 

http://www.ajel.sa/local/1652401

 

صحيفه واس

http://was.sa/1408900

 

صحيفه المصيف

http://maseif.com/new/s/10061