محافظ الطائف يفتتح مهرجان رمان الطائف الأول الثلاثاء المقبل

19-10-2015 عدد المشاهدات : 906 مشاهدة

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الامير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين، امير منطقة مكة المكرمة، يفتتح معالي محافظ الطائف رئيس مجلس التنمية السياحية فهد بن عبدالعزيز بن معمر مساء يوم الثلاثاء المقبل مهرجان "رمان الطائف الأول" بقرية الشعلة السياحية بمحافظة الطائف, والذي يأتي ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية.

 

وتنظمه كل من الغرفة التجارية الصناعية بالطائف ممثلة في اللجنتين الزراعية والسياحية بالغرفة, مع إدارة قرية الشعلة السياحية.. ويشارك فيه أكثر من 20 عارض لرمان الطائف, وعدد من الأسر المنتجة والقطاعات الحكومية والخاصة.

 

هذا وأوضح أمين عام عاصمة المصائف, مدير المهرجان الدكتور محمد قاري أن الطائف اشتهرت بفواكهها منذ قديم الزمان, وأبرزها الرمان, ولذلك كان حريا بأن ينظم مهرجان للرمان, والذي سيكون واحد من اهم المهرجانات على مستوى المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

 

مشيرا بأن المهرجان يعد واحدا من أهم المشاريع السياحية التي تهدف الى تشجيع زراعة الرمان الطائفي وزيادة التعريف به على مستوى واسع, اضافة الى كونه مشروعا ثقافيا وسياحيا واقتصاديا واجتماعيا رائدا ومؤثرا على الدخل المحلي لمحافظة الطائف, ويؤثر بقوة في تنشيط المجال الترفيهي والسياحي والاجتماعي والاقتصادي وغيرها باعتباره عنصرا مهما ومستديما ، وكونه موردا لأصحاب المزارع المتخصصة في زراعة الرمان بالمحافظة، ومصدرا مهما لفرص العمل للشباب.

 

وحول أهداف المهرجان قال قاري: يهدف المهرجان إلى التعريف بالرمان الطائفي وتشجيع زراعته وتسويقه, والاسهام في رفع الدخل المحلي في المحافظة لمختلف فئات المجتمع الاقتصادي وخصوصا المزارعين, إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب السعودي, وتطوير المنتجات السياحية في المحافظة وتدعيم تنافسيتها كوجهه سياحية على المستوى الوطني والإقليمي من خلال زيادة عدد الزوار خلال فترة المهرجان, إلى جانب الاسهام في تطوير العمل السياحي المنظم *ذو الجودة العالية، اضافة الى توفير المناخ السياحي والترفيهي للعائلة السعودية في محافظة الطائف خارج موسم الصيف.

 

وأكد قاري أن المهرجان يشارك فيه عدد من فرق العمل على مستوى ممثلى الشركاء وعلى رأسهم محافظة الطائف, والجهات الامنية بالمحافظة, وفرع وزارة الزراعة, والغرفة التجارية الصناعية, وفرع الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني, ووزارة الثقافة والإعلام, وفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي, والقطاع الخاص, والجهات الاعلامية .
 
 
صحيفه المصيف