20 عارضًا بمهرجان "رمان الطائف" الأول

19-10-2015 عدد المشاهدات : 956 مشاهدة

انتهت اللجنة الزراعية بالغرفة التجارية الصناعية بالطائف بمهرجان رمان الطائف الأول، من تحديد أماكن العارضين بالمهرجان الذي يقام بقرية الشعلة السياحية والذي مقرر أن يفتتحه محافظ الطائف الثلاثاء المقبل (20 أكتوبر 2015)؛ وذلك تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة ورعاية صحيفة "عاجل" إعلاميًّا.

وقال رئيس اللجنة الزراعية بالغرفة خالد كمال إن هناك نحو 20 عارضًا لرمان الطائف بالمهرجان، مشيرًا إلى أن اللجنة تعمل مع جميع أعضائها، وبقية اللجان من أجل إنجاح المهرجان الذي يعتبر الأول لرمان الطائف.

وأوضح كمال أن معرض المهرجان يضم كذلك جناحًا لفرع وزارة الزراعة، وأماكن مخصصة لعصير الرمان وغيرها من الأجنحة المشاركة في مهرجان الرمان.

وأضاف كمال أن محافظة الطائف تشتهر بأنها "سلة فواكه"، وخاصةً فاكهة الرمان، مشيرًا إلى أن الرمان أحد الأطعمة التي تعد بحق معجزة؛ فهو كنز من العناصر الغذائية؛ فبذوره هي الجزء الذي يؤكل من الرمان، وهي غنية بالعصارة التي تحتوي على الفيتامينات والألياف والمغذيات النباتية، وهي المواد الكيميائية التي تساعد على مكافحة الأمراض وتعزيز صحة القلب. وعلاوةً على ذلك، فبذور الرمان تحتوي على قليل من السعرات الحرارية، وهو ما يجعل الرمان خيارًا صحيًّا جدًّا من الفواكه. وقد أظهرت العديد من الدراسات الحديثة الفوائد المذهلة الصحية لتناول الرمان.

من جهته، أوضح مدير قرية الشعلة السياحية ورئيس لجنة تنظيم المهرجان عبدالله الغريبي، أن مهرجان الرمان سيصاحبه العديد من الفعاليات والمسابقات الرسمية، وسيخصص له جوائز قيمة من ضمنها إقامة بقرية الشعلة؛ وذلك منذ يوم الافتتاح وحتى آخر أيام المهرجان، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك مسابقة أفضل قصيدة عن الرمان في اليوم الأول، واليوم الثاني مسابقة أفضل رسمة عن الرمان، واليوم الثالث أفضل مجسم عن الرمان، واليوم الرابع أفضل طبق حُلي مُطعَّم بالرمان، واليوم الخامس أفضل صوت إنشادي، بالإضافة إلى مسابقات أطفال يومية وسحوبات للجمهور.

وأضاف الغريبي أن أول يوم سيكون هناك فرقة حيوما الشعبية، وفرقة المجرور الشعبية. أما اليوم الثاني فستكون فيه فرقة القلعة الشعبية، واليوم الثالث فرقة القمة الشعبية، ورابع يوم فرقة القلعة الشعبية، واليوم الخامس ألعاب الخفة البصرية وفرقة القلعة الشعبية.

 

صحيفه عاجل

http://www.ajel.sa/local/1653546