أمير مكة يدشن المشروع اليوم ساحات للشباب و10 مجاميع للأطفال في منتزه الردف صحيفه عكاظ

27-07-2015 عدد المشاهدات : 1219 مشاهدة

يفتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة اليوم (الاثنين) منتزه الردف العام بالطائف، الذي يعد أحد أكبر المشروعات السياحية والترفيهية في المملكة، حيث ينبسط المتنزه على مساحة 565 ألف متر مربع، ويضم مرافق سياحية واجتماعية وترويحية وتثقيفية.

وأوضح أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج أن منتزه الردف يضم ثلاث ساحات بلدية وملاعب جماعية متنوعة للشباب، كما تم تزويد المتنزه بمواقف تتسع لـ1200 سيارة إضافة إلى توفير 10 مجاميع مخصصة لألعاب الأطفال.

ولفت المخرج إلى أن الأمانة حرصت على توفير مساحات مخصصة للشباب تمثلت في إنشاء ساحات شبابية داخل المتنزه، مع تخصيص الجهة الجنوبية من متنزه الردف للشباب، مضيفا أنه تم تخصيص منطقة أخرى للشباب تضم مركزا للفعاليات الرياضية وملاعب كرة قدم ومنطقة رالي لسباق السيارات مع جميع الخدمات المساندة وصالات لتنس الطاولة والبولينج والبلياردو وقاعات جلوس وحمامات سباحة داخلية ومكتبة وناديا صحيا.

وذكر المهندس المخرج أن الأمانة ستدعم الكثافة الشجرية والمسطحات الخضراء، إضافة إلى إنشاء ممرات داخلية للمشاة مع إنشاء ميدان رئيس تتوسطه نافورة مائية لتسهيل الدخول والخروج من المتنزه، علاوة على دعم الموقع بالإنارة التجميلية وإنشاء دورات المياه العامة.

وقال إن المشروع الذي تنفذه مجموعة متخصصة للسياحة والتنمية، يضم عدة مكونات رئيسة تخدم كافة الشرائح دون استثناء، حيث تضم المنطقة الترفيهية والتجارية مركزا تجاريا عصريا وفندقا سياحيا وصالات ألعاب ترفيهية داخلية وخارجية ومجمع مطاعم وسوق عكاظ ومحلات تجارية ومواقف وجلسات خارجية للعائلات، كما يحتضن متحفا ومعرضا للفعاليات المختلفة ودار عرض للأفلام الوثائقية.

وذكر أمين محافظة الطائف أن المشروع يحوي نماذج للآثار والمواقع التاريخية التي تحتضنها مناطق المملكة المختلفة، كما سيتم استغلال التشكيلات الصخرية المميزة بالموقع عن طريق المحافظة عليها كعناصر جمالية داخل الحديقة تحيط بها المرافق الترفيهية والألعاب، لافتا إلى وجود مرافق خدمات خاصة بالمتنزه تشمل المباني الإدارية والخدمات والصيانة والمخازن الخاصة بالمعدات الزراعية والخدمية وروعي في التصميم تعميم الإنارة الجمالية وتنسيق الحدائق بشكل يتواءم مع مرافق المتنزه بما يساعد على إيجاد مناخ ترفيهي ملائم للزوار.

وبين المهندس المخرج أن الأمانة تنفذ حاليا مشروعات حدائق ومتنزهات ومنها متنزه مخيم الملك عبدالعزيز بعشيرة وحديقة فرحة وطن وحديقة الفيصلية بالحوية وحديقة السيل إضافة إلى استمرار تنفيذ مشروع تأهيل حدائق الأحياء وتزويدها بالخدمات والمرافق البلدية المختلفة حتى تكون متنفسات خضراء لأهالي الأحياء، في وقت استطاعت الأمانة إكمال تأهيل أكثر من 150 حديقة بمختلف الأحياء وجار العمل على تأهيل 30 حديقة أخرى حاليا.

وأشار إلى البدء في تطوير نحو 30 حديقة ومتنزها داخل المدينة وأخرى في الضواحي لخدمة الأهالي والزوار.

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20150727/Con20150727785816.htm