تحويل «التنمية العقارية» إلى مؤسسة تمويلية

05-10-2015 عدد المشاهدات : 734 مشاهدة

كشف وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العقارية ماجد بن عبدالله الحقيل عن صدور موافقة مجلس الوزراء على تحويل صندوق التنمية العقارية ليصبح مؤسسة تمويلية قادرة على تقديم الأدوات المالية وتقديم الحلول الفاعلة والبرامج المبتكرة في التمويل العقاري والتوسع في الشراكة مع القطاع الخاص. وقال الحقيل خلال حفل المعايدة الذي نظمه الصندوق لمنسوبيه: إن هذا القرار يأتي امتدادا للدعم الكبير الذي وجده الصندوق منذ إنشائه وحتى الآن. مشيرا إلى أن ذلك سيسهم بشكل كبير في تعزيز دور الصندوق في دعم مسيرة البناء والتنمية في البلاد.

 

وأكد وزير الإسكان، حرص الحكومة السعودية على دعم مسيرة التنمية الإسكانية المستدامة لمعالجة قطاع الإسكان وتمكين المواطنين من الحصول على المسكن المناسب وفق خيارات متعددة، مشيدا بالدور الكبير الذي قام به الصندوق منذ إنشائه.

 

وقال في كلمة ألقاها في احتفال معايدة الوزارة اليوم بمناسبة عيد الأضحى المبارك وذكرى اليوم الوطني: إن الوطن ينتظر منا الكثير، وبعون الله وتضافر جهود العاملين في الوزارة ستتحقق التطلعات إن شاء الله ضمن استراتيجية عمل واضحة تحقق الأهداف بتوازن واستدامة لقطاع الإسكان.

 

وبين أن الوزارة تعمل على وضع استراتيجية عملية للإسكان تنظم وتيسر بيئة إسكانية متوازنة ومستدامة من خلال التعاون والمشاركة في التنظيم والتخطيط والرقابة لتيسير السكن لجميع فئات المجتمع بالسعر والجودة المناسبة.

 

وأوضح أن وزارة الإسكان تخطو خطوات إيجابية، بدأت أولا بفهم السوق الإسكاني بعمق أكثر وصولا إلى مرتكزات رئيسية على مستوى الطلب والعرض لسوق الإسكان باختلاف مناطق المملكة، وتنوع المنتجات والشركات التي تناسب الجيل الحالي والأجيال القادمة. وأفاد، أنه سيتم الإعلان عن ذلك بالتفصيل لدى اكتماله واعتماده، مع تفعيل لكامل طاقة العاملين بالوزارة سعيا نحو تنفيذ الخطة التي سيكون إن شاء الله في تطبيقها الخير والنماء للوطن والمواطن في جميع المناطق.

 

صحيفه عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20151005/Con20151005800237.htm