محافظ الطائف يتفقد جاهزية ميقاتي الحج ومركز الضبط الأمني في البهيتة

17-09-2015 عدد المشاهدات : 1306 مشاهدة

تفقد فهد بن عبدالعزيز بن معمر محافظ الطائف، ميقاتي الحج في «وادي محرم» في الهدا و«قرن المنازل» في السيل الكبير، ووقف على المشروعات التطويرية الجديدة في الميقاتين، وما تم توفيره من إمكانات للتسهيل على الحجاج.

وشملت الجولة، مركز الضبط الأمني بالبهيتة الواقع على طريق السيل الكبير - مكة المكرمة المنفذ البري الشرقي للعاصمة المقدسة.

واطلع على المركز الإعلامي والمعرض التوعوي، وتابع استعدادات الجهات الحكومية المشاركة في الحج، عبر مركز الضبط الأمني وهي (شرطة الطائف، أمانة المحافظة، الشؤون الصحية، إدارة الدفاع المدني، شعبة الأدلة الجنائية، شعبة العلاقات العامة، أمن الطرق، الهلال الأحمر، مركز المعلومات الوطني).

وحث فهد بن معمر، الجهات المشاركة على بذل أقصى الجهود في سبيل تقديم خدمة مميزة لضيوف بيت الله الحرام بما يحقق توجيهات الحكومة الرشيدة في توفير كل ما من شأنه التسهيل على الحجاج، ومنع ما يكدر صفو أدائهم لمناسكهم.

وأوضح العميد عبدالرحمن بن سالم الثمالي مدير شرطة محافظة الطائف وقائد مركز الضبط الأمني في البهيته، أن «المركز» مجهز بخدمة الإنترنت بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني، ومدعوم بحقائب البصمات المتنقلة، ويتميز المركز بوجود عدد من المسارات التي تساعد في تسهيل تدفق الحركة المرورية، وتمكن رجال الأمن من مراقبة الحالات الأمنية بدقة، مشيراً إلى أن عدد المسارات يصل إلى 12 مساراً، منها ثمانية مسارات للسيارات الصغيرة، وأربعة مسارات لحافلات نقل الحجاج والنقل المتوسط، إضافة إلى أربعة مسارات إضافية منفصلة عن بقية المسارات في المركز خصصت لشاحنات النقل الثقيل والبضائع، وتحويل مسارها إلى طريق الجموم – جدة، لكي لا تتسبب في إعاقة حركة المرور الكثيفة عبر هذا المنفذ الحيوي.

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1083406