وزير العمل يقف على استعدادات «تاتا» لتوفير فرص وظيفية للمرأة

10-09-2015 عدد المشاهدات : 771 مشاهدة

 تأكيداً لدور منشآت القطاع الخاص في توظيف القوى البشرية الوطنية في سوق العمل في المملكة، اطلع وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني يوم الاحد الماضي، على استعدادات تاتا للخدمات الاستشارية (TCS)، من مجموعة تاتا (TATA)، والتي تسعى إلى توفير الفرص الوظيفية أمام المرأة السعودية في مراكز (العمل عن بعد).

واستمع وزير العمل أثناء الزيارة إلى شرح موسع من قبل القيادات في المركز النسائي لتيسير إجراءات الأعمال، كما اطلع خلال الجولة على المجموعة على إمكانات المركز والذي وظف منذ إنشائه قبل عام ونصف أكثر من 550 امرأة (نسبة السعودة 80%) ويطلع إلى الوصول إلى 1000 خلال عام و3000 خلال العامين المقبلين.

ومعلوم أن هذا المركز النسائي الفريد هو مبادرة مشتركة بين شركة تاتا للخدمات الاستشارية وشركة جنرال الكترك وأرامكو ويقدم خدمات في مجال تيسير إجراءات الأعمال، والتقنيات المعلوماتية بالإضافة لعدد من الخدمات التقنية. وأشاد الدكتور مفرج الحقباني بالمركز والإمكانات البشرية والتقنية المتوفرة والخطة المستقبلية المعتمدة على النمو المطرد وتوفير فرص لتوظيف سعوديات مؤهلات في عدد من التخصصات للعمل في تيسير إجراءات الأعمال على مستوى المملكة.

وتؤكد وزارة العمل حرصها على دعم المبادرات الساعية إلى توطين الوظائف في المنشآت من خلال مراكز العمل عن بعد، كما أنها تبذل جهودها في تحسين وتطوير بيئات العمل داخل المنشآت لاسيما بيئة عمل المرأة السعودية بما يتوافق مع طبيعتها، من أجل ضمان الاستقرار الوظيفي والإنتاج المميز أثناء العمل.

واطلع الوزير خلال الزيارة على عرض قدمه مدير عام الشركة نيراج سريفاستافا ورئيسة المركز الدكتورة أمل بنت جميل فطاني عرضا تاريخ  المركز منذ تاريخ البدء بالعمل فيه في يناير 2014 وحتى اليوم والتوسع المأمول مستقبلا، مع استعراض التحديات التي تواجه المركز والدعم المطلوب لضمان استمرار النجاح وتحقيق تطلعات الدولة في توظيف أكبر عدد من السيدات السعوديات المتخصصات.

وقد رافق الوزير أثناء الزيارة  مدير عام صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف) إبراهيم بن فهد آل معيقل، والرئيس التنفيذي لشركة تكامل القابضة الدكتور خالد بن عبدالعزيز الغنيم، والوكيل المساعد للبرامج الخاصة بوزارة العمل عبدالمنعم بن ياسين الشهري، ونائب الرئيس لتطوير الأعمال بشركة تكامل القابضة أسامة الأحمر وعدد من المسؤولين في الوزارة. كما حضر من شركة جنرال الكترك عدد من المسؤولين برئاسة المدير التنفيذي للشركة بالسعودية السيد هشام بهكلي.

وزير العمل خلال اطلاعه على استعدادات "تاتا" للخدمات الاستشارية.

صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/1081296