الفيصل يستعرض مشروع التشوه البصري في جبال الطائف

10-09-2015 عدد المشاهدات : 922 مشاهدة

استعرض مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، رئيس مجلس التنمية السياحية بمنطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس في اجتماع مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، عددا من النقاط المهمة التي ترتبط باستراتيجية منطقة مكة المكرمة واستراتيجية السياحة بالمنطقة، ومنها مشروع التشوه البصري في البيئة الجبلية بالطائف لمحوري الهدا والشفا، بعدما تم تقديم العرض من قبل أمانة الطائف.
كما تطرق الاجتماع إلى مشروع مراكز الإبداع الحرفية المقترح وجودها في مدن ومحافظات المنطقة من خلال أمانات جدة والعاصمة المقدسة والطائف بالتعاون مع البرنامج الوطني للحرف والصناعات اليدوية "بارع"، حيث تم تقديم ثلاثة عروض من "بارع"، وما قدمه البرنامج للحرفيين السعوديين من الجنسين.
تلا ذلك، عرض مقدم من أمانة جدة عن تطوير جدة التاريخية، وكذلك سير العمل في برنامج المعارض والمؤتمرات في منطقة مكة المكرمة. وبحث المجلس أيضا موضوع التكامل في لجان التوطين لإتاحة الفرص الوظيفية للشباب السعودي في المشاريع السياحية والترفيهية، وتفعيل دور الغرف التجارية بالمنطقة مع اللجان المخصصة ومكتب العمل والهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. ووجه الأمير خالد الفيصل بتشكيل لجنة تنفيذية للمجلس، برئاسة المستشار والمشرف العام على وكالة الإمارة للتنمية الدكتور هشام الفالح.
من جهة أخرى، استقبل الأمير خالد الفيصل في مكتبه بجدة أمس، وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور محمد بن إبراهيم السويل، ومحافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات المكلف المهندس حبيب بن خضر الشنقيطي وعدد من مسؤولي الهيئة.
واستمع أمير المنطقة خلال اللقاء إلى شرح مفصل عن استعدادات الهيئة لموسم الحج هذا العام، إضافة إلى خطة الهيئة للعام المقبل في محافظات منطقة مكة المكرمة وأبرزها توصيل وتقوية خدمة الإنترنت في محافظات الخرمة، رنية، الموية، ميسان.

 

صحيفة الوطن

http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=235150&CategoryID=5