أمانة الطائف تستقصي آراء الأهالي حول مشاريع التطوير

09-09-2015 عدد المشاهدات : 831 مشاهدة

طرحت أمانة الطائف للاستفتاء مشروع تصميم البوابة التراثية المجاورة لجامع الصحابي عبدالله بن العباس، الذي يأتي ضمن مشروع انشاء بوابات مشروع تطوير المنطقة التاريخية بوسط الطائف. ووضعت ٣ بدائل للتصويت، لاختيار واحد منها.

 

ولاقت فكرة التصويت على مشاريع الأمانة استحسانا عاما من أهالي المحافظة الذين تفاعلوا مع التصويت لاختيار البديل الذي يرونه مناسبا لأذواقهم.

 

وأوضح لـ«عكاظ» أمين الطائف المهندس محمد المخرج أن طرح مشروع تصميم البوابة التراثية المجاورة لجامع الصحابي عبدالله بن العباس للاستفتاء، ليس المرة الأولى، فقد سبق أن طرحت الأمانة مشاريع لها للتصويت، ولاقت تجاوبا كبيرا من المواطنين والمقيمين داخل المحافظة، وخارجها كذلك، مشيرا الى أن ذلك يأتي ضمن مشاركة المجتمع في اتخاذ القرار، وخاصة في المشاريع التي تلامسهم بالدرجة الأولى. وأضاف: من المهم أن يشارك المجتمع برأيه حول مشروع هو المعني به، ويختار ويقترح ما يراه الافضل والأنسب عبر تصويت واستفتاء، وذلك يعزز الانتماء لديه في الحفاظ على المشاريع والممتلكات العامة، لاسيما أن تصميم هذه البوابة يأتي ضمن مشروع تطوير المنطقة التاريخية الذي عمل له أكثر من تصميم، وسيكون المجتمع هو صاحب القرار في اختيار التصميم المناسب له.

 

صحيفة عكاظ

http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20150909/Con20150909795441.htm