11.5 ألف مستثمر إلكتروني يوثقون متاجرهم بـ «معروف»

16-07-2017 عدد المشاهدات : 93 مشاهدة

تجاوب نحو 5.11 مستثمر إلكتروني مع دعوة وزارة التجارة والاستثمار بضرورة توثيق متاجرهم لدى خدمة معروف «للمتاجر الالكترونية» على الأجهزة الذكية، إذ بلغ عدد المتاجر المسجلة في الخدمة منذ إطلاقه العام الماضي نحو 11463 متجرا ، تنوعت بين مطبخ ومخبوزات، وتسويق إلكتروني وخدمات أكاديمية وتصوير، ومستلزمات المرأة، وتصميم وطباعة، وحلول إلكترونية، وتخطيط مناسبات وحفلات، وإلكترونيات واكسسورات، وسيارات،وعقارات، وأثاث وديكور، وحرف وصناعات يدوية، وعناية بالمرأة، بالإضافة إلى متاجر أخرى مخصصة لبيع العود والأقمشة والمنتجات المستوردة والهدايا وصيانة المنازل. وتصدر التسويق الإلكتروني عدد المتاجر المسجلة في الخدمة إذ بلغت نحو 2325 متجرا، بينما بلغ تسجيل المطابخ والمخبوزات 1472 متجرا ، بينما وصل عدد متاجر مستلزمات المرأة المسجلة 1623 متجرا، أما الإلكترونيات والاكسسورات فبلغت 902 متجر مسجل. وكان للحلول الإلكترونية حضور لافت في الخدمة إذ بلغ عدد متاجرها 410 متاجر، وكذلك الخدمات الأكاديمية التي سجلت نحو 168 متجرا، إلى جانب التصوير البالغ عددها 270 متجرا، والتصميم والطباعة الذي بلغت متاجرها المسجلة739. ومن بين الأعمال المسجلة كذلك في الخدمة مجال العناية بالمرأة إذ بلغ عدد متاجر كوافيرة وتجميل 152 متجرًا، بالإضافة إلى تخطيط المناسبات والحفلات الذي بلغ 575 متجرًا، فضلا عن الحرف والصناعات اليدوية التي سجلت 391 متجرًا، والسيارات بـ155 متجرًا، والعقارات البالغ عددها 88 متجرًا، والأثاث والديكور التي وصل عدد متاجرها 265 فيما بلغ المتاجر المصنفة بالأخرى والخاصة ببيع العطور والأقمشة والهدايا وكذلك بيع المنتجات المستوردة وصيانة المنازل وخدمات التوصيل، وبيع مستلزمات الأطفال وكذلك الرحلات بـ 1928 متجرا. وتعد خدمة معروف التي دشنها وزير التجارة والاستثمار الدكتور ماجد بن عبداالله القصبي نهاية شهر سبتمبر العام الماضي أحد مبادرات وزارة التجارة والاستثمار ضمن خطط برنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ ،وذلك بالتعاون مع القطاع الخاص ممثلاً بشركة ثقة لخدمات الأعمال المطور والمشغل لخدمة «معروف». كن دائما على تواصل شارك بالقصة وتمثل خدمة «معروف» الإلكترونية أحد أفضل الوسائل لبحث وتقييم المتاجر الإلكترونية في المملكة، وهو الأمر الذي يعود بالنفع والفائدة على جميع المتعاملين في هذه التجارة سواء أكانوا بائعين أو مشترين، وذلك في مجال دعم التجارة والمتاجر الإلكترونية وزيادة الموثوقية بها. وتعزز الخدمة الثقة بين المشتري والبائع، وتمكن البائع من الوصول بسهولة لشريحة أكبر . كما أنها تعطي صورة واضحة عن جودة خدمات المتجر الالكتروني من خلال تعليقات العملاء وتقييمهم، كما أنها تمكن المشتري من كتابة تعليقاته في صفحة التاجر وتقييم تجربة الشراء والإطلاع على تعليقات وتجارب العملاء الآخرين، وتمنح الخدمة البائع أيضا فرصة لتسويق متجره الإلكتروني في منصات «معروف» المختلفة، وإلى جانب ذلك يمكن «معروف» صاحب المتجر الإلكتروني من إضافة جميع حساباته في وسائل التواصل الإجتماعي وموقعه الإلكتروني ووسائل الاتصال معه إلى صفحته في موقع معروف الإلكتروني مما يسهل على المشترين الوصول إليه. ويستطيع التاجر تمييز متجره الإلكتروني بعدة وسائل أبرزها ربطه بسجله التجاري والذي سيمنحه شهادة معروف الذهبية. والتسجيل في خدمة «معروف» بالمجان، إذ تضمن سرية بيانات مستخدميها، ولن تستغرق خطوات الاشتراك بها سوى ثوان معدودة من خلال الموقع الإلكتروني sa.maroof.www.

 

المصدر: صحيفة المدينة

http://www.al-madina.com