السويد تبحث مع غرفة الرياض إقامة مشروعات استثمارية مشتركة

07-09-2015 عدد المشاهدات : 789 مشاهدة

استقبل أمين عام غرفة الرياض د. محمد الكثيري بمقر الغرفة امس الاول داج يولين دانفيلت سفير مملكة السويد لدى الرياض، وتم خلال اللقاء بحث العلاقات التجارية والفرص الاستثمارية بين قطاعي الاعمال في البلدين، واستعرض اللقاء أوجه التعاون بين رجال الأعمال وإقامة مشروعات استثمارية مشتركة، حيث أكدا على أهمية تبادل الزيارات والخبرات بين قطاعي الاعمال في الدولتين وتوفير كافة الوسائل التي تساعد على اقامة مشروعات مشتركة في مختلف المجالات الاقتصادية.

واكد د. الكثيري على أهمية تبادل الزيارات والمعلومات لتحقيق المزيد من التعاون الذي يفضي الى إقامة علاقات شراكة تجارية واقتصادية تخدم شعبي البلدين الصديقين، وقدم امين عام غرفة الرياض خلال اللقاء شرحاً حول التطور الاقتصادي الذي تشهده المملكة، موضحا أن هناك العديد من الفرص الاستثمارية المتاحة في مشروعات التنمية الاقتصادية المختلفة.

يشار إلى أن علاقات البلدين التجارية شهدت خلال الفترة الماضية مزيدا من التطور في المجالات التجارية والاستثمارية، حيث وصل حجم التبادل التجاري بين البلدين خلال العام 2013 الى حوالي 6.924 مليون ريال، وشكلت منتجات البولي اثيلين منخفض وعالي الكثافة والبولي بروبلين والواح وصفائح بوليمرات ايثيلين أهم صادرات المملكة للسويد، فيما مثلت خامات الحديد والورق وقطع غيار الطائرات أهم السلع المستوردة.

 

صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com/1080313