57 غرفة تجارية.. تجمع اقتصادي إسلامي ينطلق من المدينة

25-04-2017 عدد المشاهدات : 166 مشاهدة

تحتضن المدينة المنورة نهاية العام الحالي 2017 منتدى استثماريًا إسلاميًا تشارك فيه نحو 57 غرفة تجارية إسلامية ومن المنتظر أن يشكل المنتدى نواة لتجمع إسلامي اقتصادي دولي يعقد بصفة دورية. وأعلن رئيس مجلس الغرف الاسلامية رئيس غرفة جدة صالح كامل عن اختيار المدينة لتكون مقرًا للمنتدى وقال خلال اللقاء الذي نظمة رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة منير بن محمد ناصر بن سعد: جاء ذلك بناءعلى توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان وأشاد كامل في حديثه بالرؤية المستقبلية  للمملكة مشيرًا إلى أنها فتحت المجال واسعًا لمساهمة القطاع الخاص معددًا مجالات الاستثمار في المدينة المنورة في قطاع الإسكان والخدمات والسياحة العلاجية والتعليم مؤكدًا على أهمية وضع صيغ لجذب المستثمرين واستهداف فئات جديدة وتحريك المعطيات الاقتصادية لتتحول المدينة المنورة بموجبها الى عاصمة للاقتصاد الاسلامي.

وأكد نائب رئيس مجلس الغرف السعودية رئيس غرفة المدينة منير بن سعد أن لقاء رجال الأعمال بالمدينة مع صالح كامل خلص الى تشكيل لجنة مكونة من مجلس الغرف السعودية والغرف الاسلامية وغرفة المدينة ومشاركة الجهات المعنية من القطاع العام والخاص وعرض الفرص الاستثمارية على مستوى المملكة بشكل عام والمدينة بشكل خاص للتحضير والاعداد للمنتدى الاستثماري الإسلامي. كما كشف اللقاء عن ثلاثة محاور تمثل الإطار العام لأجندة المنتدى تتمثل في طرح الفرص الاستثمارية والعوائق التي تواجه الاستثمار وكيفية جذب المستثمرين الى المدينة، بحضور أمين المدينة المنورة الدكتور محمد عبدالهادي العمري ومدير فرع وزارة الخارجية محمد أمين غبان.

وأشاد العمري بما طرح في اللقاء معدداً احتياجات المدينة للنهوض بالاستثمارات وتطوير العشوائيات والخدمات الأساسية والفندقة والضيافة لأكثر من ٣٠ مليون زائر منوهاً بمجالات التعاون بين غرفة المدينة والأمانة.

 

المصدر: صحيفة المدينة

http://www.al-madina.com