غرفة الطائف تبحث إطلاق مؤشر عقاري خاص بالمحافظة

06-09-2015 عدد المشاهدات : 950 مشاهدة

  زار رئيس الغرفة التجارية الصناعية بمحافظة الطائف د. سامي بن عبدالله العبيدي، رئيس كتابة عدل الأولى بالمحافظة الشيخ مصلح جابر السواط بمكتبه لبحث عدد من الأمور التي تهم رجال الأعمال والمستثمرين في الأراضي والعقارات.

حيث ناقشا ضرورة إطلاق مؤشر عقاري خاص بمحافظة الطائف لخدمة المحافظة عقاريا، وتوفير المعلومة الموثقة للأسعار في كل حي من أحياء المحافظة، بما يدعم الاستفادة منه في إعداد الدراسات للمشروعات الاستثمارية وتحديد قيمة العقارات في كل حي بالمدينة، ولقي الاقتراح ترحيب رئيس كتابة عدل الأولى بالطائف، وطالب بدراستها وفق مقتضيات وأنظمة وزارة العدل، مؤكدا حرصه واهتمامه على دعم هذا التوجه بما يعزز التنمية في الطائف، وحضر اللقاء أمين عام الغرفة دسمان الفقيه، ورئيس اللجنة العقارية بالغرفة عبدالله البقمي، ومدير العلاقات العامة بالغرفة يوسف الزهراني.

وأكد رئيس غرفة الطائف أن المؤشر العقاري بمحافظة الطائف سيكون مخصصا للمخططات بالمحافظة، مشيراً أنه سيساهم في تنظيم عملية شراء العقارات بعيدا عن أي تلاعب بالأسعار، كما سيوفر توازناً في العرض والطلب، وسيقضي على أي تجاوزات في قيمة العقارات المعروضة للبيع وخاصة من بعض أصحاب المكاتب والسماسرة الذين يتحكمون في نسبة من سوق الأراضي والعقارات، وسيضمن المؤشر وجود معدل سعري واضح لكل قطعة أرض وكل مخطط دون الحاجة إلى تقييم من قبل العقاريين.

ونوه د. سامي العبيدي بتفاعل الشيخ مصلح السواط مع المقترحات المقدمة من الغرفة، مؤكداً أن المؤشر العقاري بالمحافظة سيكون له أثره في تنمية حركة تداول الأراضي والعقارات بالطائف، في ظل توفير المعلومة عن القيمة والأسعار الحالية.

 

صحيفه الرياض

http://www.alriyadh.com/1080002