غرفة الرياض ستشهد إطلاق معايير تقييم المنشآت الصحية أبريل المقبل

16-03-2017 عدد المشاهدات : 92 مشاهدة

كشف عضو مجلس إدارة غرفة الرياض ورئيس لجنة المنشآت الطبية الدكتور خالد السبيعي أن إطلاق المعايير الجديدة الخاصة بالمنشآت الصحية والتي يعمل عليها المركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، ستكون من موقع غرفة الرياض في تجمع سيحدد موعده شهر أبريل المقبل.

وذكر بأن القطاع الخاص ممثلاً في الغرف حالياً يشارك وزارة الصحة في العمل على تحديث اللائحة التنفيذية للمؤسسات الصحية.

وأفاد بأن هناك دراسة مقدمة من مجلس الغرف السعودية سوف ترفع إلى الجهات المختصة لاتخاذ ما تراه مناسبا حيال تذليل المعوقات بالاستثمار في القطاع الخاص، وذلك بما يتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020م وبما يحقق رؤية المملكة 2030م.

جاء ذلك خلال اللقاء المفتوح للقطاع الطبي والذي استضافته غرفة الرياض وبحث جملة من القضايا المرتبطة بالقطاع الطبي وتقييم أدائه، وناقش فيه المواضيع المرتبطة مع عدد من الجهات ذات العلاقة، في لقاء حضره عدد من المستثمرين في القطاع الطبي، وذلك صباح أمس الأربعاء بمقر الغرفة.

وتحدث الدكتور السبيعي للحضور حول كل ما يخص شؤون القطاع الطبي، مشيراً أن اللجنة تسعى لتؤدي دورا رياديا نحو تقوية العلاقة مع الجهات ذات العلاقة معتبرا القطاع الطبي من أعقد القطاعات التي تحتاج لعمل دؤوب وتواصل مستمر مع أكثر من عشر جهات ترتبط بعمله، وقال إن ذلك لن يكون بالصورة المرضية ما لم يتم تواصل أرباب القطاع بكافة تخصصاته وأدواره مع لجنة المنشآت الطبية وطرح مرئياته واقتراحاته.

وناقش اللقاء أهم المواضيع المرتبطة مع جهات ذات العلاقة منها وزارة الصحة ووزارة العمل والهيئة السعودية للتخصصات الصحية والتأمين الصحي، وتوطين الصناعات الطبية، فيما بحث المعوقات مع هيئة التخصصات الصحية، فيما تداول المجتمعون معايير التقييم الخاصة بالمركز السعودي لاعتماد المنشآت الصحية "سباهي"، ومعايير التقييم لشرائح المنشآت الطبية من مستشفيات ومستوصفات ومجمعات طبية ومراكز طبية خاصة.

وقدم سعادة الدكتور خالد السبيعي، في نهاية اللقاء الشكر والتقدير لمعالي وزير الصحة على دعمه القوي لمشاركة القطاع الخاص في اتخاذ القرارات التي تخص القطاع الخاص.

 

المصدر: صحيفة الرياض

http://www.alriyadh.com