«الإسكان» تطلق الدفعة الثانية من «سكني» بـ18 ألف منتج

16-03-2017 عدد المشاهدات : 164 مشاهدة

أعلنت وزارة الإسكان عن إطلاق الدفعة الثانية من برنامج «سكني» بمجموع منتجات بلغ 17923 منتجًا سكنيًا وتمويليًا موزعة على جميع مناطق المملكة، ضمن الـ280 ألف منتج سكني وتمويلي التي أعلنت عنها الوزارة كمستهدف للعام 2017م، تشمل 120 ألف وحدة سكنية بمساحات وأسعار متنوعة بالشراكة مع القطاع الخاص، و75 ألف قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء، و85 ألف دعم تمويلي عبر صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية.

وأوضح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود، المستشار والمشرف العام على وكالة الوزارة للدعم السكني والفروع، أن هذه المنتجات تمثل الدفعة الثانية ضمن الـ280 الف منتج سكني وتمويلي والتي أعلنت عنها الوزارة كمستهدف للعام 2017م، وذلك تماشياً مع برنامج التحول الوطني 2020 برفع نسبة التملك من 47%الى 52 %على الأقل، وفي إطار التحول الاستراتيجي للوزارة من منفذ الى منظم ومراقب ومحفز للسوق العقارية بالمملكة.

وقال سموه خلال مؤتمر صحفي عقد بهذه المناسبة أمس بحضور وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل، وعدد من الرؤساء التنفيذيين للبنوك والمؤسسات التمويلية:» تضم الدفعة الثانية 17923 منتجًا سكنيًا وتمويليًا شاملة لجميع مناطق المملكة، إذ تتضمن 4223 وحدة سكنية من نوع «فيلا» و6000 قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء من دون مقابل مالي، إضافة إلى 7700 دعم تمويلي.

حافظ: البنوك تستعد لاستقبال مستحقي الدعم التمويلي

أكد أمين عام لجنة الإعلام والتوعية المصرفية والمتحدث الرسمي للبنوك السعودية طلعت حافظ أن البنوك الموقعة على اتفاقيات الشراكة مع وزارة الإسكان والصندوق العقاري تعمل حالياً على استكمال الإجراءات اللازمة لاستقبال المستحقين للدعم التمويلي عبر أكثر من 1000 فرع منتشرة في كافة مناطق ومدن ومحافظات المملكة، من خلال عدة آليات تم وضعها بهذا الخصوص لتسهيل وتيسير الاجراءات اللازمة لمن تم التخصيص لهم.

​​اليوسف: 100% نسبة الدعم الذكي لذوي الدخل المحدود والمتوسط

أشار المشرف العام على صندوق التنمية العقارية أيهم اليوسف الى أن آلية الدعم الذكي ستشمل جميع مستحقي الدعم السكني، وتصل نسبة الدعم إلى 100% لذوي الدخل المحدود والمتوسط من مستحقي الدعم التمويلي يتم إيداعها كمبلغ شهري في حساب المستحق تمثل النسبة التي سيتم تحملها من تكاليف التمويل. ولفت إلى أن الصندوق يستهدف خلال العام 2017م 85 ألف دعم تمويلي سيتم تخصيصها على دفعات شهرية.

 

المصدر: صحيفة المدينة
http://www.al-madina.com