«جدة» الثانية ضمن الأسوأ عربيًا في ذروة المرور.. والرياض الثالثة

12-03-2017 عدد المشاهدات : 264 مشاهدة

حلت مدينة جدة في المرتبة الثانية في قائمة أسوأ المدن العربية من حيث حركة المرور خلال ساعة الذروة المسائية، تلتها الرياض، وذلك وفقا لتصنيف أصدرته الشركة الهولندية المتخصصة في صناعة معدات الملاحة المعتمدة على الأقمار الصناعية «توم توم» عام 2017 لأسوأ مدن في العالم من حيث حركة المرور خلال ساعة الذروة المسائية.

واعتمدت القائمة على تتبع الشركة لحركة المرور على مدار سنوات في 390 مدينة في 48 دولة، حيث تصدرت دبي القائمة، فيما حلت مدينة الكويت في المرتبة الرابعة، وكان المركز الخامس من نصيب أبوظبي.

وعلى الصعيد العالمي تصدرت العاصمة التايلاندية بانكوك القائمة، إذ إن لديها أسوأ حركة مرور في العالم خلال ساعة الذروة المسائية، وذلك للسنة الثانية على التوالي.

وقال خبير المرور في الشركة نيك كوهن: إن تايلاند والعديد من المدن الكبيرة الأخرى، التي جاءت في مقدمة التصنيف هي ضحايا نجاحهم، لأن نمو الاقتصادات وزيادة عدد السكان يؤدي بطبيعة الحال إلى المزيد من حركة المرور والركاب، مضيفًا أن التحدي الذي يواجه مسؤولي أي مدينة يكمن في الحفاظ على سير حركة المرور.

في حين جاءت مكسيكو سيتي في المركز الثاني، وكانت موسكو، التي جاءت في المركز الخامس تحتل تصنيفًا أعلى في السنوات الماضية، لكن حدة الازدحام خفت قليلًا بعدما قدم مسؤولو المدينة قواعد جديدة لركن السيارات.

وفيما شهدت إسطنبول أيضًا تراجعًا في حدة الاختناقات المرورية لتقديم السلطات خدمة لإمداد السائقين بالمزيد من بيانات حركة المرور خلال وقت القيادة، كانت لوس أنجلوس المدينة الأمريكية الوحيدة، التي وردت في القائمة.

 

المصدر: صحيفة المدينة

http://www.al-madina.com